أخبار |

ندوة لإحياء المولد النبوي بكلية التربية بجامعة الحديدة 

ندوة لإحياء المولد النبوي بكلية التربية بجامعة الحديدة 

26 سبتمبرنت: على الشرعبى/

 ضمن فعاليات وأنشطة جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية لمناسبة المولد النبوي الشريف وبرعاية الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وحضور الأستاذ الدكتورعبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والأستاذ المجاهد محمد عياش قحيم محافظ المحافظة أقامة كلية التربية بالجامعة ندوة ثقافية توعوية فكرية تحت عنوان ( وما أرسلناك الإ رحمة للعالمين).

افتتح الندوة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بكلمة رحب في مطلعها بضيوف الجامعة من قيادة الدولة والمحافظة وبالحاضرين جميعا من منتسبي الجامعة والطلاب والطالبات

مشيرا إلى الصمود الأسطوري الذي سطرته جامعة الحديدة بكوادرها الأكاديمية والإدارية وطلابها في مرحلة الأستهداف المباشر لمبانيها وكلياتها وفترات التصعيد على محافظة الحديدة دون أن تتوقف العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة.

كما لفت الإنتباه إلى العديد من الصعوبات والعقبات التي تواجهها جامعة الحديدة في ظل العدوان والحصار على مستوى إيجاد المقرات البديلة والبحث عن مصادر الطاقة الكهربائية لمبانيها الجامعة ومساكن أعضاء هيئة التدريس.

من جانبه أشاد الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس مجلس الوزراء بقيادة المحافظة ورئاسة الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي وإداري وطلاب الجامعة لصمودهم في وجه العدوان واستمرارهم في إداء واجبهم المقدس ورفضهم المطلق لإيقاف العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة.

مستعرضا العديد من مظاهر العدوان على جامعة الحديدة المتمثل  في الإستهداف المباشر لمبانيها مما أخرجها عن الخدمة تمام و نزوح الطلاب والكوادر التدريسية إلى مقرات بديلة مؤقتة.

ليختم بلفت الإنتباه إلى العديد من الإنجازات التي تحققت في اليمن في ظل القيادة الحكيمة في كل المجالات الإقتصادية والعسكرية والعلمية رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

في الوقت الذي أشار فيه الأستاذ المجاهد / محمد عياش قحيم محافظ المحافظة إلى أهمية العلم والمعرفة في بناء الأوطان ومقارعة الثقافات المغلوطة والمنحلة ومخاطر الجهل والتجهيل في احتلال العقول والأرض والإنسان.

مشيدا بالزيارة الكريمة لدولة رئيس الوزراء لمحافظة الحديدة في فترة التصعيد على المحافظة وفي فترة النصر والإحتفاء بمولد خير البشر الذي تعيشه الحديدة اليوم.

ليختم بالشكر والثناء لقيادة جامعة الحديدة وكوادرها وطلابها لصمودهم في وجه آلة العدوان واستمرارهم في العملية التعليمية والأكاديمية وتنظيم الأنشطة الثقافية والتوعوية في إحياء الفعاليات الدينية والوطنية ومنها هذه المناسبة العظيمة.

تخلل الفعالية إلقاء قصائد المديح والإنشاء الإسلامي التي تصب في مجملها في وصف السمات الإيمانية والسجايا المحمدية التي تميز به الحبيب المصطفى عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حضر الندوة الأستاذ /طه السفياني مدير مكتب رئيس الوزراء والأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم و موظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا