أخبار |

صلح قبلي ينهي قضية قتل في رداع بالبيضاء

صلح قبلي ينهي قضية قتل في رداع بالبيضاء

نجحت وساطة قبلية بمدينة رداع محافظة البيضاء اليوم في حل قضية قتل بين آل الصانع وآل البصيري.

وفي الصلح الذي قاده مدير مديرية العرش ماهر الطيري وأعضاء لجنة الوساطة الشيخ محمد سكران والشيخ أكرم الديلمي وشخصيات اجتماعية ووجهاء من مديريتي رداع والعرش، أعلن أولياء دم المجني عليه عبدالجليل سعيد الصانع العفو العام والشامل عن الجناة من آل البصيري لوجه الله تعالي وتشريفاً للحاضرين.

وأكد مدير مديرية العرش الطيري، أن حل وإنهاء هذه القضية، يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية بين أبناء القبائل.

وأشاد بموقف أولياء الدم المشرف في إعلان العفو والتنازل عن القضية والتسامي عن الجراح، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات ومرحلة استثنائية فارقة تستدعي من الجميع الحكمة وتوحيد الصف الداخلي.

ولفت الطيري إلى أهمية تعزيز أواصر التآخي والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في نبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية ومرضية للجميع.

من جانبه ثمن الشيخ أحمد عبدربه شربه موقف آل الصانع في عفوهم وصفحهم عن الجناة تجسيداً لقيم العفو وكرم القبيلة اليمنية الأصيلة في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات وتجسيد مبدأ التسامح والأخوة بين أبناء اليمن.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا