الأخبار

أفضل الأطعمة في الشتاء

فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ويفضله الكثيرون عن باقي الفصول

أفضل الأطعمة في الشتاء

وتفضل  بعض الأكلات المميزة في الشتاء التي لا تمنحنا الدفء فقط، ولكنها ترفع أيضًا مناعة الجسم وتمنحه قدرة عالية على محاربة الأمراض الشتوية كالإنفلونزا ونزلات البرد.

ومن أبرز مأكولات فصل الشتاء  شوربة العدس ، لما له من فوائد صحية مهمة للجسم، إذ يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة كفيتامينات "أ وب وج" ونسبة عالية من الحديد والألياف والبوتاسيوم.

ومن أكثر الأطعمة التي ينصح بها أسماك التونة والماكريل والسردين والسلمون و البطاطا الحلوة الساخنة لأنها من أفضل مضادات الأكسدة وتحتوي على نسبة عالية من الكاروتين، ونسبة عالية أيضًا من الألياف، وتساعد على منع خلايا الجسم من التلف وتقي من سرطان الجلد والرئة والبروستاتا، وتمد الجسم كذلك بكمية كبيرة من الطاقة التي تساعده على التدفئة،. وينصح الخبراء بتناول البقوليات التي  لا غنى عنها في فصل الشتاء لما تحتويه من العناصر الأساسية كالبروتين والألياف والحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين "ب"، وتعتبر البقوليات كذلك بديلًا جيدًا عن اللحوم ومصدرًا كبيرًا للطاقة وتمنح الجسم  الشعور بالنشاط والحيوية .

وينصح ايضا بتناول شوربة الخضار مع الدجاج أو اللحوم التي  تعتبر وجبة غداء كاملة في الشتاء.

كما أن مشروب السحلب يعد  أحد المشروبات الدافئة الأساسية في فصل الشتاء، له فوائد عديدة يمكننا الاستفادة منها في فصل الشتاء، فهو منشطٌ قوي للجسم وللدورة الدموية ويجعلنا نشعر بالدفء، ويساعد في التخلص من المغص المعوي ونزلات القولون.

وايضا  الكيوي حيث  يحتوي الكيوي على فيتامينات "ج وأ وك" وغني بالألياف والبوتاسيوم، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقوية البصر والقلب، لذا هو من أنسب الفواكه التي يمكن أن نتناولها في فصل الشتاء ليمنحنا مناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا. 3

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا