الأخبار

الجرموزي :مايصل من المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة نسبة ضئيلة

كشف مدير عام شركة النفط بالحديدة عدنان الجرموزي، أن الكميات التي وصلت إلى ميناء الحديدة من المشتقات النفطية منذ بداية عام 2021م لا تشكل سوى نسبة ضئيلة جداً من حجم الاحتياج الفعلي.

الجرموزي :مايصل من المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة نسبة ضئيلة

وأكد الجرموزي أن الاحتياج الفعلي من المشتقات النفطية خلال العام يتراوح في حدود مليون و360 ألف طن من مادة البنزين، ومليون و540 ألف طن من مادة الديزل.

وأوضح أن ما وصل إلى ميناء الحديدة منذ بداية العام 2021م هو 27.893 طن من البنزين بما يعادل 4% من الاحتياج الفعلي فقط، و 57.982 طن من الديزل بما لا يتجاوز 7% من الاحتياج الفعلي.

من جانبه، قال مدير الموارد في شركة النفط بالحديدة هايل محمد قطشي: إن هناك 5 سفن بينها سفينتان محملة بالبنزين وواحدة ديزل واثنتان محملة بالغاز المنزلي وبما يعادل 106999 طنا من الوقود.

وأوضح هايل قشطي أن أقصى فترة احتجاز لسفن المشتقات النفطية حتى اليوم بلغت أكثر من 260 يوماً، مؤكداً أن جميع حمولات سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها العدوان مخصصة للاستهلاك العام وتحمل تصاريح الأمم المتحدة.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر محمد أبو بكر إسحاق أن إمعان العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية إمعانٌ في حصار الشعب اليمني، لافتاً بقوله: "نحن في بداية عام دراسي ويعاني أطفالنا من انقطاع التيار الكهربائي نتيجة قرصنة العدوان على سفن الوقود

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا