الأخبار

على أشلاء اليمنيين ومعاناتهم : قمة العشرين في الرياض بعد أيام

على أشلاء أطفال اليمن ومعاناة اليمنيين من خلال العدوان والحصار تُعقد قمة العشرين التي تستضيفها قيادة النظام السعودي خلال الأيام المقبلة في الرياض.

على أشلاء اليمنيين ومعاناتهم : قمة العشرين في الرياض بعد أيام

وحاولت القيادة السعودية منذ مطلع نوفمبر الجاري إدخال تعديلات مطلوبة على طبيعة الخطاب السياسي المقدم للخارج خاصة ما يتعلق بملف اليمن حيث أصبح الخطاب السياسي السعودي أكثر حرصاً على تحقيق السلام في اليمن على عكس ما يحدث في الواقع من تصعيد عسكري غير مسبوق الأمر الذي فرض على القيادة العسكرية اليمنية ضرورة اتخاذ خيارات حاسمة في إطار الرد المشروع على العدوان.

وتستعد السعودية منذ العام الماضي لإستضافة القمة نظراً لكونها المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة قمة عالمية تضم أكبر الدول العالمية ولهذا عملت على العمل كل ما من شأنه أن يسهم في نجاح انعقادها في موعدها وهو ما دفع القيادة السعودية خلال اليومين الماضيين الى تسريب أخبار تتحدث عن وقف إطلاق النار لاسيما بعد تحذيرات القوات المسلحة اليمنية.

وترى القيادة السعودية أن الملف اليمني يؤثر على مكانتها العالمية الأمر الذي كان سيؤثر سلباً على انعقاد القمة فسارعت الى تفادي الأمر من خلال تزوير الحقائق والحديث عن السلام محاولة بذلك التضليل على العالم والتغطية على جرائمها البشعة بحق الشعب اليمني.

وبدأ الأعلام السعودي منذ عدة أيام يرفع شعار القمة الدولية ويسخر خطابه الإعلامي لخدمة الاجندة السعودية المتعلقة بالقمة التي يحاول بن سلمان أن تكون محطة من محطات تحسين صورته أمام الخارج بعد الإخفاقات في اليمن وكذلك تداعيات ملف خاشقجي وكذلك حقوق الانسان.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا