الأخبار

أبرز رسائل الأخ الرئيس في اللقاء التشاوري لبناء القدرات

تحدث الأخ الرئيس مهدي المشاط في اللقاء التشاوري لبناء القدرات والتنسيق بين قيادات أجهزة الدولة عن قضايا عدة منها قضية العدوان على بلادنا وكذلك قضية الجهود المبذولة لمحاربة الفساد وذلك ضمن رسائل عدة أبرزها :

أبرز رسائل الأخ الرئيس في اللقاء التشاوري لبناء القدرات

المعركة مع الفساد مستمرة

قال الأخ الرئيس مهدي المشاط أن المعركة مع الفساد مستمرة وأن هذه المعركة ليست معركة سياسية أو إعلامية.

وتابع الرئيس المشاط" دخلنا في معتركات كثيرة في مقدمتها تلبية هموم الناس، الذي تم في الأيام والأسابيع الماضية، هذا المعترك سنمضي فيه، كذلك فيما يتعلق بموضوع مكافحة الفساد".

وقال" أريد أن أؤكد من خلالكم أننا لم ولن ندخل في هذا المعترك من البوابة السياسية أبداً، نحن إذا تحدثنا عن الفساد نحن نتحدث عن معركة قيم عن معركة مبادئ عن معركة قانون، يعني المعركة ليست معركة إعلام ولا معركة سياسية، نحن في معترك معركة قانون معركة قيم، معركة تطلعات وتضحيات شعب، هذا يجب أن يفهمه الجميع، سواء مسؤولين أو مواطنين، وأن لا نذهب بعيدا أيضا ولا نسيس مثل هذه الخطوات".

 

لا نتعذر بالامكانات:

بعد أن أكد أن الإمكانات لها دور في إعاقة كثير من الإنجازات تحدث الاخ الرئيس بالاشارة الى أنه من غير مقبول التعذر بالإمكانات فمن خلال الإرادة والجديدة يمكن التوصل الى حلول وإنتاج وابتكار , وبهذه الرسالة يحث الأخ الرئيس كافة المسؤولين الى شحذ الهمم والعمل على انتاج حلول مبتكرة تعبر عن الإرادة اليمنية في مواجهة العدوان.

 

معنى المسؤولية:

ودعا الأخ الرئيس كل من يرى في نفسه انه غير مؤهل الى افساح المجال لغيرة مؤكداً أن من يرى الى نفسه انه غير مؤهل لهذه المسؤولية عليه أن يقر بذلك ويؤكد أنه غير قادر وان المسؤولية تتخلص في ان نكون عند مستوى تطلعات وطموحات وتضحيات شعبنا ويجب تحويل كل الصعوبات الى فرص والتحديات الى تطلعات.

 

هناك حالات إيجابية:

وفيما يتعلق بموضوع سير عمل الحكومة والبرامج سواء على مستوى الرؤية الوطنية أو على مستوى توجه القيادة الثورية والقيادة السياسية، قال الرئيس المشاط" هناك حالات إيجابية لكن لا أخفيكم هناك أشياء مقلقة شيئا ما، عندما أقول لكم فيه بعض الوزراء س أو ص، لا أتحدث عن وزير بعينه، التقييم لدينا فيما يتعلق بمستوى أدائه سواء على مستوى الرؤية الوطنية أو على مستوى الخطط التشغيلية كجهة ومؤسسة رسمية صفر".

وأشار إلى أنه من خلال التقييمات الأولية لوحظ من يوجد لديه تقييم صفر في وزارته أو مؤسسته تقييم صفر .. وأضاف" قلنا نؤجل هذه العملية والمحاسبة، نعطي فرصة ونعمل ورش، في محاولة تنشيط أفكار المسؤولين ليعرفوا أين هم، أين مستواهم، أين دورهم منحنا هذه فرصة الشهرين، وعملنا على إيجاد تخطيط لهذه الورش، وطبعا أنا شخصيا من أوقف هذه الإجراءات لأنه قلت بعد الإنذار تأتي العقوبة".

 

لا يحميك حزبك أو انتمائك :

وقال الرئيس المشاط" يجب أن يفهم الجميع أنه في أطار مسؤوليتك في إطار إخلالك بمسؤوليتك أيها المسؤول لا يحميك حزبك لا يحميك انتمائك، أنت رجل دولة بالدرجة الأولى لا تنتمي إلا إلى المواطن إلا إلى مؤسستك، إلا إلى الدولة".

وأضاف" إذا اتخذنا إجراءات وخطوات، أنت تستحقها، لا يمكن أن يحميك مكونك أبداً، إذا ما عملنا على فترة إنذار وعملنا على إتاحة فرصة ليعرف كل واحد أين دوره وأين مستواه وما يجب أن يعمل، دخلنا في إجراءات لا ينفعك لا حزبك ولا مكونك ولا نسبك ولا أي انتماء، لا ينفعك إلا عملك وهذا ما يجب أن يفهمه الجميع".

ولفت إلى أن الحالات الايجابية كثيرة وقد بدأت أنشطة لمسناها في الأيام الماضية فيما يتعلق بتفعيل المنظومة العدلية وموضوع إدارة الشكاوى ومكافحة الفساد .. مؤكدا مواصلة مثل هذه الأنشطة سواء على المستوى المحلي أو على المستوى المركزي.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا