الأخبار

جمعية المعاقين حركيا تحتفي بزفاف 100 عريس وعروس

احتفى 100 عريس وعروس من أعضاء جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً اليوم بزفافهم في عرس جماعي، نظمته الجمعية بدعم الهيئة العامة للزكاة ومساهمة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

جمعية المعاقين حركيا تحتفي بزفاف 100 عريس وعروس

وفي الزفاف بمركز السلام للمعاقين التابع للجمعية، أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أن الوزارة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين يبذلان جهوداً كبيرة في توفير سبل الرعاية للمعاقين وكل ما يعينهم في شؤون الحياة.

وهنأ العرسان بإكمال نصف دينهم ودخولهم عش الحياة الزوجية .. منوها بدعم هيئة الزكاة في دعم المعاقين حركياً وتنظيم الزفاف الجماعي لكوكبة من هذه الشريحة.

وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قرواش، بارك المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي للعرسان زفافهم وإكمال نصف دينهم.

ولفت إلى أن العرس الجماعي يأتي ضمن اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي وتأكيده في على رعاية أبناء الشهداء والفقراء والمعاقين وجرحى الجيش واللجان الشعبية وغيرها من فئات المجتمع.

وأكد مغلي حرص صندوق رعاية وتأهيل المعاقين على دعم مشروع العرس الجماعي للأشخاص ذوي الاعاقة الحركية والسمعية والنطقية وجرحى الحرب بأمانة العاصمة والمحافظات في إطار توجه الصندوق لدعم ذوي الاعاقة في جميع المجالات.

بدوره أشار رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين فهد غالب الدهيش إلى أن زفاف 100 عريس وعروس من أعضاء الجمعية بينهم 12 عريساً وعروساً من جمعية الصم والبكم، يأتي في سياق أنشطة الجمعية وحرصها على تخفيف معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمن اهتمام ودعم الهيئة العامة للزكاة وصندوق المعاقين في تنظيم العرس الجماعي لكوكبة من شريحة المعاقين .. مبيناً أن جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً وضعت الجانب الاجتماعي نصب أعينها وفي مقدمة أولوياتها.

وكان المسئول الاجتماعي بالجمعية علاء القدسي، استعرض مراحل الاعداد والتجهيز للعرس الجماعي للمعاقين حركياً بالتنسيق والمتابعة مع هيئة الزكاة وصندوق المعاقين وأمانة العاصمة.

حضر العرس الجماعي رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين عثمان الصلوي ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي وعدد من مدراء وموظفي صندوق المعاقين وجمعية المعاقين حركياً.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا