الأخبار

تواصل الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442

تواصلت اليوم الاربعاء بمختلف المحافظات الفعاليات والأنشطة بمناسبة حلول الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ

تواصل الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442

- محافظة تعز:
حيث دشنت مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز اليوم فعاليات خطابية وافتتاح معرض لصور الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد.

وشددت كلمات المشاركين على ضرورة الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والعناية الكاملة بهم .. داعية إلى شحذ الهمم والسير على درب الشهداء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

محافظة إب :
وافتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم معرض الشهداء المركزي بمدينة إب في اطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والذي ينظمه مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية ومؤسسة الشهداء بالمحافظة .

محافظة صنعاء:
وقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية ومعرض للشهداء في إطار ذكرى سنوية الشهيد، نظمتها جامعة العلوم الحديثة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور شبير الحرازي الحرص على المشاركة في إحياء الذكرى تخليداً لتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية في الدفاع عن الوطن.

فيما احتوى معرض الشهداء الذي أقيم على هامش الفعالية، على صور ومجسمات بطولات الشهداء وتفانيهم في الدفاع عن الوطن.

كما افتتح وكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي ومحمد جميل اليوم بمديرية الحصن، معرض صور الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأقيمت بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

محافظة عمران:
نظمت السلطة المحلية بمديرية ثلاء محافظة عمران فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهداء بما يليق بالتضحيات التي بذلوها من أجل الدفاع عن الوطن ومقدراته.

وأكد الاهتمام بأسر الشهداء تقديراً لماقدموه من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني ومواجهة قوى العدوان.

قيادة هيئة مكافحة الفساد:
وزارت قيادة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.

وخلال الزيارة التي تأتي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وضع رئيس الهيئة الدكتور محمد الغشم ومعه أعضاء الهيئة ورؤساء الدوائر ومدراء العموم بالهيئة إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

 

دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع:
وأقامت دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع فعالية في ذكرى السنوية للشهيد حضرها نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد الدكتور عبدالرحمن الدمشقي ومدير مستشفى القدس العسكري العقيد الدكتور عبدالكريم القدمي ونائب مدير المستشفى العقيد دكتور أنور الذبحاني،

و أشار نائب مدير دائرة الشؤون الطبية العميد الدكتور عبد الوهاب سعد في الفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات عكست تضحيات وبطولات الشهداء وتكريم أسر عدد من الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.

عقب ذلك تم افتتاح معرض صور الشهداء الذي احتوى على صور ولوحات ومجسمات، أبرزت تضحيات الشهداء وانتصارات الجيش اللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

محافظة ذمار:
وافتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم المعرض المركزي لصور الشهداء بمدينة ذمار والذي نظمه فرع مؤسسة الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح بحضور أعضاء بمجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والمجلس الإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أكد المحافظ البخيتي اهتمام الدولة والسلطة المحلية بأسر الشهداء والجرحى تقديرا ووفاء لتضحياتهم، وقال " نطمئن أسر الشهداء بأن الاهتمام بهم سيزداد مع الوقت وأن مستوى الرعاية سيزبد بعد تحقق النصر ودحر العدوان".

وذكر أن عدد الشهداء بالمحافظة وصل خمسة آلاف و٣٩٠ شهيدا.. معتبرا ذلك بركة كبيرة على محافظة ذمار حيث تصدرت الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن.

محافظة مأرب:
افتتح محافظ مأرب علي محمد طعيمان اليوم في مديرية ماهلية معرضاً لصور شهداء المحافظة.

وفي لقاء عٌقد بحضور وكيل المحافظة سعيد بحيبح ومشرف حريب القراميش جعفر السقاف ومشائخ ووجهاء قبيلة مراد وأسر الشهداء، أشار المحافظ طعيمان إلى ما تمثله ذكرى سنوية الشهيد من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.

ونوه بما احتواه المعرض من صور ولوحات ومجسمات تبرز بطولات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
كما افتتح محافظ مأرب ومعه عدد من القيادات العسكرية والأمنية معرضاً لشهداء المنطقة العسكرية الرابعة.


محافظة الحديدة:
 أقيم اليوم الثلاثاء في مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة حفلا خطابيا وافتتاح معرض للشهداء وتكريم أبناء الشهداء وزيارة لروضة الشهداء بالمديرية.

وأثناء الفعالية أوضح المشرف العام للمديرية أبو حسيب السير على خطى الشهداء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وبذلوا أرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن واستقلال قراره بعيداً عن الوصاية الخارجية.
مبيناً أنه بفضل الشهداء تحققت الانتصار وإعلاء كلمة الحق على نهج الرسالة المحمدية وآل نبيه الطاهرين وفي سبيل نصرة دين الله القويم.
بدوره أشاد نائب مدير التربية بمحافظة الحديدة صادق عباس الحاتمي بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل تحقيق النصر، مبيناً أن إحياء هذه المناسبة هو تكريم لهم على العطاء الذي قدموه في سبيل الله والعزة والكرامة لهذا الوطن.
وألقى أمين عام المديرية ابراهيم احمد علي الحميدي كلمة السلطة المحلية، مشيداً بتضحيات الشهداء الذين انطلقوا لمقارعة العدوان مستشعرين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه الله والدين والوطن.
وخلال الحفل تم تكريم أبناء الشهداء بمبالغ مالية وهدايا رمزية.
وعقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بالمديرية والوقوف إجلالاً وإكباراً للشهداء العظماء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة والزكية والدعاء لهم ولكافة شهداء الوطن بالرحمة مبتهلين إلى الله بالسير على خطى الشهداء حتى النصر والتحرير أو الشهادة.
وفي مديرية السخنة أقيمت فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معرض لصور الشهداء.
وأعلن جموع المشاركين من أبناء المديرية تجديدهم الولاء للشهداء العظام من بذلوا أروحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين والذود عن الحرية والكرامة ودفاعاً عن الأرض والعرض حاملين أرواحهم بين اكفهم حتى يلقوا الله شهداء كراما رافضين الخنوع للطغاة والمستكبرين.
حضر الفعالية كل الجانب الإشرافي والسلطة المحلية وعقال وأعييان ومشائخ وإجتماعيين وثقافيين وأسر الشهداء وعدد من المواطنين بالمديرية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا