الأخبار

53 مشاركا من مجلس الشورى بورشة في مجال مهارات تقديم الاستشارات

بدأت بصنعاء اليوم الورشة التدريبية الثالثة في مجال مهارات تقديم الاستشارات ودعم القرار لهيئة رئاسة مجلس الشورى ورؤساء ونواب ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس.

53 مشاركا من مجلس الشورى بورشة في مجال مهارات تقديم الاستشارات


تهدف الورشة الذي تنظمها الأمانة العامة والوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس في إطار تنفيذ برامج الرؤية الوطنية على مدى ثلاثة أيام إلى اكساب 53 مشاركا ومشاركة، المفاهيم والأساليب الحديثة المتعلقة بالوظيفة الاستشارية والعلاقات بين الاستشارة ودعم القرار، ومهارات إعداد الاستشارة وتقديمها.
وفي الافتتاح، أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس الى حرص المجلس على تنفيذ البرامج والورش التدريبية المندرجة ضمن خطط المجلس ومحددات الرؤية الوطنية للارتقاء بمستوى أداء اللجان المختلفة في أعداد الاستشارات والتقارير.
وأوضح ان هذه الورشة تأتي استكمالا لسلسلة البرامج التدريبية السابقة في إعداد التقارير والتخطيط الاستراتيجي المنفذة لقيادات المجلس واللجان لتطوير أدائهم المهني.
وأشار إلى أن المجلس يسعى من منطلق مهامه الدستورية والقانونية إلى الاهتمام بإعداد الاستشارات والتقارير المرفوعة للقيادة السياسية وفق المنهجيات العلمية وبما يمكن الأجهزة الحكومية والمؤسسات في تنفيذها على الواقع.
ولفت العيدروس إلى أن العام القادم سيكون حافلا بالبرامج والدورات التدريبية المكثفة لقيادات وأعضاء وموظفي المجلس بما يعزز من دور المجلس ومهامه الوطنية على كافة المستويات.
وثمن رئيس مجلس الشورى جهود الوحدة الفنية والأمانة العامة في تنفيذ البرامج التدريبية المختلفة المندرجة ضمن برامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
فيما استعرض الخبير الوطني في التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي نعمان فيروز، المحاور التي سيتلقاها المشاركون خلال فترة انعقاد الورشة المتعلقة بأطر ومفاهيم الوظيفة الاستشارية، والتطبيقات العملية والتحليلية للوظيفية الاستشارية وفق اللائحة الداخلية للمجلس، ومنهجية إعداد وتقديم الاستشارات.
حضر الافتتاح نائبا رئيس المجلس محمد حسن الدرة، وعبده محمد الجندي، وامين عام المجلس علي عبد المغني.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا