الأخبار

مفتاح يحمل قادة الانظمة العربية والإسلامية المسؤولية عن تكرارجريمة احراق المصحف الكريم

اكد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح إلى أن الحضور الجماهيري في مسيرة التنديد بجريمة احراق المصحف الكريم هو تعظيم وتشريف وتمجيد لكتاب الله، وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر، وجهاد في وجه تيار الإفساد والانحلال.

مفتاح يحمل قادة الانظمة العربية والإسلامية المسؤولية عن تكرارجريمة احراق المصحف الكريم

وتساءل :"لماذا يتعمد المجرمون والمفسدون في الأرض استفزازنا في أقدس مقدساتنا، في كلام ربنا العظيم، كتاب الله، النور المبين".. لافتا إلى أن الغرب الكافر يدرك جيدا أثر كتاب الله على واقع البشرية، كونه الكتاب الوحيد الذي يقرأ في كل يوم مئات الملايين من المرات ويتردد صداه في كل الأرجاء.
وأوضح أن الصهيونية وصلت إلى مرحلة العقم والافلاس، ولم تعد قادرة على تسويق نفسها لدى الشعوب الغربية، ولذلك تريد إلهاء هذه الشعوب بهذا الاستفزاز وإدخال الشعوب الإسلامية في معركة متواصلة مع الغرب، وتكون الصهيونية هي المستفيد الأول منها.
وقال :"هم يدفعون الأموال ويقفون بكل ثقلهم وراء التخطيط والتنظيم لهذه الجرائم حتى يشغلون الناس عن جرائم وإفلاس مشروعهم في الهيمنة على العالم وعلى بلدان المنطقة ومقدراتها.. مشيرا إلى الهزائم التي تتلقاها الصهيونية على أيدي المقاومة في فلسطين ولبنان.
وبين العلامة مفتاح أن المشروع الامريكي الذي تقوده الصهيونية يفشل في كل بلدان العالم لذلك يريدون خلق صراع بين الشعوب والأمم ويدفعون وراء هذه الجرائم.
وأضاف" نقول للصهيونية العالمية ودولتي السويد والدنمارك وأي نظام في أي بلد في العالم ينظم ويصرح ويسمح بالإساءة إلى كتاب الله ودين الله بأننا سنبدأ من الآن تصنيف السويد دولة معادية للإسلام.
ودعا كل دول وشعوب الأمة الى تصنيف السويد دولة معادية للإسلام، وإلى مقاطعة كافة المنتجات السويدية والدنماركية ومنتجات أي بلد ينظم الاساءة الى كتاب الله والمقدسات الإسلامية.. مؤكدا أن هذه الجرائم ستدفع الشعوب في أوروبا وكل العالم إلى الإقبال على القرآن الكريم والتعرف عليه.
وأكد مستشار المجلس السياسي الأعلى أن جرائم الإساءة للقرآن الكريم من شأنها إثارة الكراهية بين الشعوب والتي ستكون السويد أول من يكتوي بنارها، وكذلك أبناء الجاليات الاسلامية في دول أوروبا الذين يتعرضون لهذا الاستفزاز قبل غيرهم.
كما أكد أن من يصرح وينظم ويدعم للإساءة الى القرآن فإنه يدعو إلى اثارة الحروب بين الشعوب والأمم ويحرض على الكراهية.
وقال :" ندعو السويد والدنمارك وكافة الدول إلى منع تكرار هذه الجريمة، وإذا تكررت فإننا قد نتجه إلى مرحلة الجهاد في كل ميادين الجهاد لمواجهة كل من يسيء إلى ديننا ومقدساتنا وفي مقدمتها كتاب الله".
وحمل العلامة مفتاح قادة الانظمة العربية والإسلامية المسؤولية عن تكرار هذه الجرائم إذا سكتوا وتخاذلوا ولم يتخذوا المواقف التي تليق بكرامة وإنسانية شعوبهم.. مؤكدا بأن الموقف يتطلب منهم طرد سفراء السويد واستدعاء سفرائهم لدى السويد، والعمل على مقاطعة منتجاتها، كما فعلت الجمهورية اليمنية بقيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى.
وأشار إلى أن الجمهورية اليمنية أصدرت لائحة بالشركات السويدية التي يتم العمل على مقاطعتها .. داعيا كافة الأنظمة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل الهيئات والاتحادات الإسلامية إلى إصدار بيانات مماثلة ودعوة المجتمعات والحكومات إلى مقاطعة المنتجات السويدية على الفور.
وأضاف العلامة مفتاح :" نحن على ثقة ويقين بأن القرآن منتصر، وأن كلام الله هو الأعلى، وأن الاساءات التي تأتي من هؤلاء الانجاس إلى كتاب الله لا تنتقص من مكانته وقدره، فهو عظيم جليل رفيع منتصر".
وجدد الإدانة والاستنكار لهذه الجريمة.. داعيا إلى تسليم المجرم المتطرف الذي أقدم على حرق المصحف وكافة المجرمين من أمثاله إلى القضاء الاسلامي في العراق أو أي بلد.
وحيا موقف الشعب والحكومة العراقية وكل الشعوب الحية في لبنان وفي كل مكان الذين خرجوا للتعبير عن الرفض والاستنكار والشجب لهذه الجريمة.
كما حيا الخروج المشرف للشعب اليمني إلى هذه الساحة وكل الساحات.. داعيا الى استمرار الفعاليات لإظهار الاستنكار والإدانة والاستعداد للدفاع عن دين الله والمقدسات الإسلامية.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا