الأخبار

بتمويل من يمن موبايل مخيم طبي مجاني لجراحة العيون في الحديدة


تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، المخيم الطبي المجاني الـ(56) لجراحة العيون في مستشفى التحيتا الريفي بمحافظة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

بتمويل من يمن موبايل مخيم طبي مجاني لجراحة العيون في الحديدة

يهدف المخيم الذي يستمر خلال الفترة من 8 - 13 ربيع الأول بتمويل من شركة يمن موبايل للهاتف النقال وبرعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالحديدة، إلى تقديم خدمات المعاينة وإجراء 200 عملية تشمل (المياه البيضاء، ظفرة الملتحمة، أكياس الجفون الدهنية) للمستضعفين في مديرية التحيتا.

وأوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب أن المخيم الطبي المجاني الـ 56 بالحديدة، يأتي تجسيدا عمليا لمبادرات أطباء العيون بالجمعية للمشاركة في ترجمة معاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر.

وذكر أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني للمخيم الذي سيقام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.. مثمنا جهود شركة يمن موبايل في دعم المخيم.

وأشار الدكتور العطاب إلى أن المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي، يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال البر والإحسان، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية.

يشار إلى أن الجمعية نفذت منذ بداية العدوان 55 مخيما طبيا مجانيا في المناطق النائية في مختلف المحافظات تم خلالها إجراء تسعة آلاف و28 عملية جراحية في مجالات العيون والجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة، وكذا معاينة 78 ألفا و563 حالة بالإضافة إلى صرف أدوية مجانا لـ 46 ألفا و96 حالة مرضية.

"سبا"

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا