الأخبار

صنعاء تتفوق في الجانب الخدماتي و الاقتصادي

 أقرّ تقرير صادر عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتفوق حكومة صنعاء في الأداء الاقتصادي وأوضاع الخدمات والأجور والأسعار، مقارنةً بأداء حكومة المرتزِقة والأوضاع الاقتصادية المتردية والكارثية في جميع المحافظات والمحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان.

صنعاء تتفوق في الجانب الخدماتي و الاقتصادي

وتطرق التقرير الصادر، أمس الأول، تحت عنوان “اليمن.. انعدام الأمن الغذائي الحاد”، إلى الوضعِ الراهن في مناطق حكومة صنعاء وحكومة المرتزِقة، بالإضافة إلى التوقعات للفترة القادمة من أغسطُس حتى يناير 2024م، وتوقعات وضع الأمن الغذائي وعلاقته بمستوى تقديم المساعدات الإنسانية.

وقال التقرير الدولي: “إن حكومةَ صنعاءَ تفوَّقت على حكومة الفنادق، في مستوى الوضع الاقتصادي وتقديم الخدمات وتوفر الغذاء، وكذلك فيما يتعلق بانخفاض أسعار الغذاء والوقود وأسعار الصرف؛ حتى أن المقارنة كشفت تبايناً كَبيراً بين الطرفَينِ، ففي حين يكشف التقرير -على سبيل المثال- انخفاضَ أسعار القمح والسلال الغذائية في مناطق حكومة صنعاء يقابلُه ارتفاعٌ جنوني ومهول في المحافظات والمناطق المحتلّة”.

وَأَضَـافَ التقرير أنه “من المرجح أن يظل نطاق انعدام الأمن الغذائي الحاد في اليمن مرتفعاً حتى يناير القادم 2024م، مع زيادة الاحتياجات إلى جانب تدهور الظروف الاقتصادية في المناطق المحتلّة، يقابلها انخفاض في الاحتياجات في المناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء.

وتناول التقريرُ تأثيرَ انخفاض المساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة في اليمن، متوقِّعاً حدوثَ بعض التحسن المحلي، خَاصَّة في مناطق حكومة صنعاء، يقابلُه تدهورٌ كبيرٌ في المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسلطة الاحتلال.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا