الأخبار

36 متسابقاً في مهرجان الرسول الأعظم يتنافسون في الشعر والإنشاد وتلاوة القرآن

 26 سبتمبر نت :عبدالحميد الحجازي/

 أوضح ذو الفقار الديلمي مسؤول الفعاليات والمسابقات في مهرجان الرسول الأعظم، ان  النسخة العاشرة من المهرجان تتضمن العديد من الفعاليات والمسابقات، أهمها مسابقة تلاوة القرآن الكريم وهي من المسابقات الجديدة هذا العام، إلى جانب مسابقات الإنشاد للكبار والأشبال، بالاضافة إلى مسابقات الشعر العربي الفصيح.

36 متسابقاً في مهرجان الرسول الأعظم يتنافسون في الشعر والإنشاد وتلاوة القرآن

وأشار ذو الفقار إلى أن عدد المتقدمين لمختلف المنافسات الأدبية والفنية بلغ اكثر من 600 متسابق، تم فرزهم عبر لجان استقبال المشاركين على ثلاث مراحل فتأهل منهم 12 متسابقاً في الإنشاد للكبار و12 في انشاد الأشبال، و 6 متسابقين في تلاوة القرآن و6 في الشعر العربي الفصيح.

مضيفاً: بأنه وضمن الجولات الثلاث التي يخوصها المتنافسون، ووفقاً لمعايير أدبية وفنية دقيقة للجان التحكيم في مهرجان الرسول الأعظم، سيتأهل فائز واحد باللقب عن كل مجال من مجالات المسابقة.

وذكر  ذو الفقار أن مؤسسة الإمام الهادي المنظمة للمهرجان، تمكنت من إنتاج ستة مقاطع كرتونية سيتم عرضها خلال أيام المهرجان، وهي ذات مضمون هادف للرد بصورة فنية ساخرة على الإساءات المتكررة من الغرب للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وإقدامهم على حرق نُسخ من القرآن الكريم.

وأكد الديلمي أن مهرجان الرسول الأعظم، أصبح محطة مهمة وفرصة لاكتشاف المواهب وتبني أعمال المبدعين وإبرازها  وإطلاق قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية في الوسط الفني والأدبي وغيرها من المجالات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا