الأخبار

التغيير الجذري المنتظر

26 سبتمبرنت:أحمد الزبيري/

التغيير سنة من سنن الله في خلقه ولا ينبغي أن يفهم أنه عبارة عن تبديل أماكن أو أشخاص وفقاً لمنطق ما يسمى بالتدوير فقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي كان واضحاً في ما يقصده معطياً معنى ثوري للتغيير الجذري وأن لم يفهم على هذا النحو فأن كل ما نقوم به عبارة عن حركة (جمل في معصرة).

التغيير الجذري المنتظر

بمعنى آخر أن أي ثورة لا تعد كذلك أن لم تحدث تغيير جذري إيجابي في وعي الناس وفي الواقع وهذا هو - وفقاً لأبن خلدون ما يسمى بالإعمار البشري-  والله سبحانه وتعالى حمل الإنسان مسؤولية هذا التغيير لإعمار الأرض والأرض لا يمكن أن تعمر إلا بالعقول العالمة العارفة ذات الأرواح المؤمنة التي تمتلك الإرادة والوعي لمفهوم التغيير .

أما القول جذري فهو بمعنى أن الأمور قد وصلت إلى تجذر الفساد والشر والإنحطاط وتحتاج الأمور إلى أجتثاث من الجذر والبدء بزرع أشجار قادرة على التجذر القيمي والأخلاقي الوطني الإنساني وهذا يفترض البحث والتمحيص والتأهيل لمن سيناط بهم هذه المهمة الكبيرة والعظيمة .

ومثلما للفساد شخوصه وممؤسساته فأن للصلاح والبناء شخوصه ومؤسساته  أيضا وليس عيباً أن نستفيد من تجارب الشعوب والدول فيما يناسب مبادئنا وقيمنا وما يفيد شعبنا ووطنا وأمتنا.

وفي هذا السياق الشراكة مطلوبة ولكن ليس بمعنى التقاسم الذي قادنا إلى التقسيم واوصلنا إلى ما نحن فيه من تجرؤا الخارج علينا وأعتقاده أن بأمكانه تحقيق أطماعه في بلدنا وخيانة الداخل التي لولا ذلك السلوك المبني على المراضاة لكانت البلاد والعباد في مكان أفضل .

اليمن بقيادته الإيمانية الثورية الوطنية حققت انتصارات ترقى إلى مستوى المعجزات في مواجهة عدوان كوني لم يسبق لأي شعب تعرض له قياساً بالأوضاع والظروف التي جاءت فيها وكانت الحكمة والشجاعة التي لا مكان فيها للنكوص والتراجع والإستسلام وقد انتصرنا وتبقى المعركة الأهم والأكثر تعقيداً هي مواجهة الفساد ولإفساد بمعناه الاجتماعي والأخلاقي الإداري والمالي.

 بالمعنى الشامل اليمن أوسع من ذلك التفكير الضيق المحدود الذي يمحور كل شيء حول منطقة أو محافظة أو قرية أو عزلة أو حزب أو جماعة وعلى من يتحملوا مسؤولية التغيير أن يمتلكوا مشروع يتسع للوجود الوطني وينتصر للكفاءات والإبداع والأهم الإيمان بالمشروع والقضية الوطنية وهذا هو بالضبط ما سيمضي بنا نحو بناء دولة المؤسسات القوية القادرة والعادلة وفيها تتحقق المواطنة المتساوية وتخرج من نطاق المزايدات والشعارات إلى الواقع .. وهذا هو التغيير الجذري المنتظر.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا