الأخبار

37 الف كيس اسمنت لدعم المبادرات المجتمعية - المرحلة الثانية- في اب

دُشن بمحافظة إب اليوم، المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية.

37 الف كيس اسمنت لدعم المبادرات المجتمعية - المرحلة الثانية- في اب

حيث تشمل المرحلة الثانية من الدعم ،37 ألفا و254 كيسا من الإسمنت لدعم المبادرات المجتمعية التي تم استيعابها واعتمادها من قبل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد وكيل محافظة إب يحيى القاسمي، أهمية الدعم المقدم من الوحدة المركزية بوزارة المالية لمشاريع المبادرات لتحفيز ومشاركة المجتمع في تنفيذ مشاريع تلبي جزء من متطلبات المجتمع.

ودعا المستفيدين من هذا الدعم إلى سرعة تنفيذ المشاريع، وفقا للاتفاق حتى يتم تنفيذ المراحل القادمة من مشروع دعم المبادرات المجتمعية…منوها بمبادرات أبناء المحافظة في تنفيذ المشاريع الخدمية.

وثمن الوكيل القاسمي جهود وحدة التدخلات المركزية في تنفيذ مشروع دعم المبادرات، والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإحداث نهضة شاملة وصولا إلى تحقيق الغايات المرجوة في خطط التنمية.

من جانبه أكد مدير وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، أن الوحدة سبق أن قامت باعتماد 66 مبادرة مجتمعية منها 62 مشروعا في مجال الطرق تتضمن مسح وشق وتوسعه ورصف وأثنين مشاريع مياه (خزانات) وآخران مشاريع حواجز كمرحلة أولى في عدد من مديريات المحافظة بإجمالي تكلفة تقديرية مليار و592 مليونا و121 ألف ريال، تساهم الوحدة فيها بأ 461 مليونا و715 ألف ريال ومساهمة المجتمع مليار و130 مليونا و406 آلاف ريال، حيث التنفيذ لهذه المبادرات جاري.

ولفت إلى أن توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير المالية تقضي بسرعة العمل في المبادرات مع التركيز على المتابعة والإشراف المستمر لإنجاح هذه المشاريع، وكذا استهداف المناطق الأكثر حرمانا في مجال الطرق والمياه والزراعة.

وأفاد المهندس الشامي أن وحدة التدخلات المركزية ستقوم في الجانب الزراعي بالمساهمة في مشاريع الحواجز والسدود بفاعلية كونها من المجالات ذات الأولوية في البرامج الخاصة بها خلال المرحلة القادمة، حيث قامت في هذا الصدد بتوفير خمسة كمبرشينات هواء والذي ستسهم إسهام فاعل في إعانة أبناء المجتمع في قطع الأحجار.

وبين أن إجمالي المشاريع المعتمدة كمرحلة ثانية من وحدة التدخلات المركزية 395 مبادرة في مجال الطرق والتعليم بتكلفة إجمالية خمسة مليارات و585 مليونا و 329 ألف ريال تساهم وحدة التدخلات فيها بمبلغ مليار و395 مليونا و832 ألف ريال.. مؤكدا أهمية الدعم وتفاعل المجتمع في إنجاح مشاريع المبادرات.

وأكد أن استمرار متابعة واستيعاب هذه المشاريع ضمن برنامج دعم المبادرات المجتمعية في المحافظة ترجمة عملية لموجهات قائد الثورة وكذا توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وبإشراف ومتابعة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، بما يسهم في تحقيق النهضة التنموية بالمحافظة.

حضر التدشين، رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومساعد أمين عام الجامعة نبيل الورافي ومدراء مديريات حبيش محمد الفرح ويريم محمد الدرواني وجبلة محمد المريسي وممثل وحدة التدخلات بوزارة المالية المهندس محسن أبو لحوم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا