الأخبار

مصير ملاك الموت الأمريكي في اليمن

قال موقع إسباني أن القوات اليمنية في اليمن تمكنت من جذب الانتباه الدولي والإقليمي وإعادة تقييمها كقوة لا يستهان بها على المستوى الإقليمي، إثر ما نفذته  من هجمات وضربات، بدءًا باستهداف السفن بالبحر الإحمر إلى اسقاط طائرات أمريكية متقدمة.

مصير ملاك الموت الأمريكي في اليمن

وعلق موقع، "Natura Today " الاخباري الإسباني، على إسقاط القوات اليمنية لثاني مسيرة أمريكية من نوع MQ9 خلال أيام، قائلا": ملاك الموت الأمريكي تحول إلى ركام امام صواريخ اليمن.. الثانية خلال أيام.. اليمنيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ9 مزودة بتكنولوجيا عالية ويصل ثمنها إلى 30 مليون دولار".

ولفت الموقع أن طائرة "ام كيو-9" تعد من بين أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، بالإضافة إلى قدرتها على العمل في الظروف الجوية القاسية، لنجدها بالأخير تتحول إلى ركام امام صواريخ اليمن.

وأضافت:" أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، الثلاثاء، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من نوع MQ9 "أثناء تنفيذها مهمة عدائية في أجواء وسط اليمن.

وقالت إنه جرى إسقاط المسيرة الأمريكية بصاروخ أرض - جو محلي الصنع وذلك بعد أيام قليلة من إسقاط طائرة من نفس النوع  شمال شرقي البلاد.

وذكرت أن إجمالي الطائرات التي تم إسقاطها خلال معركة "الفتح الموعود " من هذا النوع وصلت إلى 5 طائرات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا