الأخبار

لقاء مع رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

26 سبتمبرنت:

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي ان  القيادة في صنعاء مع  خيار السلام الحقيقي والمشرف بما يحفظ للشعب اليمني أمنه واستقراره.

لقاء مع رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة

وأضاف العزي خلال لقائه اليوم رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري بحضور رئيس واعضاء الفريق الوطني لاعادة الانتشار ان حكومة الإنقاذ الوطني تتمسك باتفاق السويد وتدعم جهود الفريق الأممي بكل الوسائل المتاحة لتنفيذ الاتفاق .

وعبر العزي لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن تقدير اليمن للجهود الكبيرة التي تبذلها البعثة ..

داعيا الى تقديم المزيد من الدعم والعمل لتخفيف المعاناة الناجمة عن الحصار والعدوان وكذا المساعدة في دعم مركز الألغام ليقوم بمهامه الإنسانية في نزع وتنظيف مختلف المناطق اليمنية بشكل عام والحديدة بشكل خاص من مخلفات العدوان الحربية سواءً القنابل العنقودية او الالغام المنتشرة في اكثر من منطقه.

من جانبه اكد  اللواء الركن علي حمود الموشكي على أهمية التزام الطرف الآخر بتنفيذ اتفاق السويد..

وطالب بعثة الأمم المتحدة بالعمل بجدية لتطبيق بنود اتفاق السويد على الأرض، والعمل على إعادة تأهيل الموانئ وفقاً لما نص عليه اتفاق السويد ونقل فريق آلية الرقابة والتفتيش (اونفيم ) لمباشرة أعماله من موانئ الحديدة والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتوفير الدعم اللازم للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

وفي اللقاء أشاد الجنرال مايكل بيري بتعامل القيادة في صنعاء مع عمل البعثة الأممية وتسخير كافة الإمكانيات لتسهيل عملها ومهامها ..مؤكدا  إن البعثة ستعمل بكل الوسائل المتاحة وتحاول بشتى الطرق والوسائل العمل على تقريب وجهات النظر المختلفة بين الاطراف والسعي نحو الهدف الأسمى لاتفاق الحديدة  والوصول الى السلام الدائم في اليمن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا