الأخبار

ادانة 10 متهمين باغتيال ابراهيم الحوثي


قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة ،اليوم، في القضية المعادة من الشعبة الجزائية بشأن الـ11 متهما في جريمة اغتيال ابراهيم الحوثي، والتي لم يفصل بشأنهم في المحكمة درجة أولى .

ادانة 10 متهمين باغتيال ابراهيم الحوثي

وقضى الحكم في الجلسة، التي عُقدت برئاسة القاضي ربيع الزبير، وحضور عضو النيابة القاضي خالد عمر، بادانة عشرة من المتهمين وبراءة واحد، في جريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما الشهيدين إبراهيم بدرالدين الحوثي ومحمد حسين البدر عمداً وعدوناً والتخابر مع دولة العدوان السعودي بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان فهد عبدالله عبدالجليل الحسني، بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت ومعاقبة المدانين عبدالحافظ راشد حسين السحيمي، وناصر أحمد محمد المشملي، ومازن أحمد مهيوب عبدالله السوائي، وحسين محمد علي قايد الضاوي، بالسجن لمدة عشر سنوات.

كما قضى الحكم معاقبة المدانين عدنان علي هادي علي مارش، وبسام عبده محمد أحمد المحبشي، وخالد علي قايد حسين الضاوي، وعماد الدين عبدالعزيز راجح علي الحداد، ونجيب عزي معن محمد غالب، بالسجن لمدة خمس سنوات ، وإلزام النيابة بمصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة ومصادرة هواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة فؤاد نعمان محبوب الأغبري ، لعدم كفاية الأدلة.

وكانت الشعبة الجزائية أقرت أن على محكمة درجة أولى سرعة الفصل في ذلك كون القضية على ذمتها سجناء ، وإرجاء الفصل في استئناف النيابة بخصوص بعض المحكوم عليهم وكذا استئناف المستأنفين المحكوم عليهم موضوعًا حتى يتم الفصل فيها بشأن المتهمين الـ11.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445 هـ، بإدانة المتهمين في هذه الجريمة، ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة، وإحالة البقية للنيابة لاستكمال التحقيقات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا