الأخبار

هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتحقق من أدوات قياس الأوزان بالمنشآت الصناعية

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، نزول ميداني للتحقق من أدوات قياس الأوزان في المنشآت الصناعية.

هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتحقق من أدوات قياس الأوزان بالمنشآت الصناعية

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها أن النزول الذي سيشمل المنشآت الصناعية بمحافظة تعز كمرحلة أولى يهدف إلى التحقق من صحة القراءات التي تظهرها الموازين لضمان أن تكون النسب في المكونات والمواد المضافة بالمنتجات النهائية مطابقة لاشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة وأنها ضمن الحدود المثلى والمناسبة للاستهلاك.

وأشارت إلى أن النزول يشمل 100 من أدوات القياس الموجودة في مختلف المنشآت الصناعية واستبعاد الموازين التالفة أو التي تحتاج إلى صيانة.

ولفت البيان إلى أنه سيتم النزول إلى المنشآت الصناعية في مختلف المحافظات في إطار جهود الهيئة لتقديم الخدمات للمواطنين والتجار على حد سواء.

من جهته أشار مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات بمحافظة تعز المهندس رياض البخيتي إلى أن التحقق من أدوات قياس الأوزان هدفه ضمان الوصول إلى منتجات مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة وتلبية احتياجات المستهلك.. لافتا إلى أنه سيتم خلال النزول وضع لواصق خاصة بالميازين التي تم التحقق من صحة قراءتها.

وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية القياس والكيل والوزن لحماية المجتمع ومنع الغش التجاري بما يسهم في رفع كفاءة وتنافسية الصناعات الوطنية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا