الأخبار

مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام "عاشوراء" تحت شعار "هيهات منا الذلة".

مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

وأكدت الحشود أن الشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإرادة، ويقتدي بنهج وثورة الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وأذنابهم وعملائهم.

وجددت الحشود التي تقاطرت من كافة مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، الولاء والوفاء والارتباط بسيد الشهداء سبط رسول الله، والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها، ورفض الذل والخضوع والهوان.

ورددت هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله وشعار الحسين "هيهات منا الذلة"، والتأكيد على صمود الشعب اليمني ومضيه على خطى الإمام الحسين في مواجهة أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل وعملائهما في المنطقة الذين يمارسون الضغوط على الشعب اليمني على خلفية موقفه البطولي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجماهير أن الإمام الحسين عليه السلام يمثل رمزاً مهماً وعظيماً من رموز الإسلام، ولا يخص مذهباً ولا طائفة، وأن ذكرى عاشوراء تمثل ثورة في وجه الطغيان.

كما أكدت أن من يهيئ الساحة لتحكمها أمريكا وإسرائيل هم أسوأ ممن شهروا سيوفهم في وجه الإمام الحسين عليه السلام، مشددة على أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء لتغيير واقع الأمة وتعزيز صمودها وقوتها لمواجهة أعداءها ومؤامراتهم، ونصرة ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته في غزة.

واعتبرت إحياء ذكرى عاشوراء، تجسيدا لحُبّ وارتباط الشعب اليمني بسيد الشهداء الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "حسينٌ مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسينًا"، والسير على نهج أعلام الهدى في مواجهة طغاة وثلاثي الشر العالمي حتى تحقيق النصر.

وأكدت الحشود صلابة موقف اليمن قيادة وجيشاً وشعباً في مناصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، من خلال العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية واستمرار المسيرات المليونية والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية، والمقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية.

وجددت تأييد وتفويض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع قوى العدوان والاستكبار العالمي ونصرة غزة وشعب فلسطين، والاستعداد والجهوزية الكاملة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واستنكرت بشدة استمرار المجازر والجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني والأمريكي بحق الشعب الفلسطيني.. منددة بالمواقف المتخاذلة والمخزية للدول العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجويع وتنكيل وحرب إبادة جماعية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا