الأخبار

احتقان غير مسبوق في عدن ومرتزقة الامارات يغادرون المدينة

يتواصل الاحتقان الشعبي في مدينة عدن الواقعة تحت الاحتلال على خلفية مطالبات أبناء ابين بالكشف عن مصير المختطف علي عشال.

احتقان غير مسبوق في عدن ومرتزقة الامارات يغادرون المدينة

ونقلت مصادر اعلامية عن مغادرة عدد من القيادات في  ما يسمى بالانتقالي الجنوبي مطار عدن مع اتساع رقعة الاحتجاجات الغاضبة للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف والمخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني.

وذكرت وسائل اعلام بأن عدد من القيادات المدينة والعسكرية في الفصائل الممولة من الإمارات وصلت مطار عدن على متن العشرات من المدرعات والمصفحات العسكرية عقب اقتحام المتظاهرين الغاضبين ساحة العروض في منطقة خور مكسر وتجاوزها الحواجز الأمنية والعسكرية المشددة للمشاركة في التظاهرة الغاضبة التي دعت اليها مختلف القبائل الجنوبية دعما ومساندة لأبناء قبائل أبين “مليونية عشال”.

وأرجعت فرار القيادات خوفا من انتقال الاحتجاجات الغاضبة ضد الانتقالي إلى مواجهات وسط عدن على خلفية اختطاف عشال منذ منتصف يونيو الماضي، وسط مشاركة من أهالي وأقرباء المختطفين والمخفيين قسرا في  السجون التي تديرها الإمارات منذ العام 2016م.

وأشارت إلى أن قيادات فصائل الانتقالي راهنت على تمييع قضية اختطاف واخفاء عشال بالمماطلة والتبريرات والتسويفات وصولا لإفشال التظاهرة الاحتجاجية بحجة الاختراقات الأمنية.

ورفع المحتجون الغاضبون صور المختطف عشال والمئات من المختطفين والمخفين قسرا في ساحة العروض للمطالبة بإطلاق سراحهم وتسليم جثث من قتلوا تحت التعذيب داخل السجون والمعتقلات السرية.

 الى ذلك كسر المتظاهرون الغاضبون الثلاثاء الحواجز العسكرية الذي فرضتها فصائل “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات في مدينة عدن، مرددين هتافات “بالروح بالدم نفديك يا عشال”.

وندد المحتجون الغاضبون باستمرار اختطاف واخفاء المقدم علي عشال الجعدني للشهر الثاني على التوالي، مطالبين بإطلاق سراح كافة المختطفين والمخفين قسرا من سجون الانتقالي التي يديرها ضباط إماراتيين في عدن.

واستطاع المشاركون في تظاهرة ” مليونية عشال” رغم تطويق ساحة العروض بمنطقة خور مكسر بالعشرات من الآليات العسكرية منذ ليلة أمس الإثنين تخطي الحواجز الأمنية وسط توافد كبير منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

ووصل المئات من أبناء القبائل الجنوبية الذين أعلنوا مشاركتهم في مليونية عشال عقب اختطاف عدد من منظمي الفعالية بينهم صلاح السعدي “صهر” المختطف علي عشال أثناء تجهيز منصة التظاهرة وقرابة 4 آخرين إلى جهة مجهولة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا