الأخبار

صحف ومواقع صهيونية: حالة هلع ورعب غير مسبوقين في تل ابيب

26 سبتمبرنت:متابعات/

ضجت وسائل اعلام وصحف اجنبية بالحديث عن الحدث الاكبر الذي شهدته تل ابيب فجر اليوم واسفر عن قتلى وجرحى صهاينة.

صحف ومواقع صهيونية: حالة هلع ورعب غير مسبوقين في تل ابيب

 حيث اعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف تل ابيب بطائرة مسيرة باسم يافا لا ترصدها الرادارات وضربت تل ابيب واحدثت هلغا ورعبا في المكان.

موقع مجلة نيوزويك الأمريكية علق على الحادثة مؤكدا بانه لا تزال التفاصيل تتكشف عما يمكن أن يثبت أنه أحد أكثر الهجمات تخريباً لأمن إسرائيل منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر

اما موقع أكسيوس الأمريكي فاكد ان هذا أحد أخطر الهجمات على تل أبيب منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.

من جانبه قال موقع واي نت العبري بان الجيش الصهيوني اصبح أعمى وان الفشل الاستخباراتي في رصد العملية "واضح".

مشيرا الى توعد الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في الفشل في فهم كيفية ترك المدنيين "الصهاينة" والأهداف الحساسة مثل السفارة الأمريكية مكشوفة – خاصة في مواجهة احتمال نشوب حرب شاملة.

واكد انه لم يصدر أي إنذار عن الانفجار الهائل الذي هز سماء تل أبيب الليلة (بين الخميس والجمعة) وسمع دويه على مسافة.

وقال بان الطائرة بدون طيار التي توغلت في تل ابيب تسببت في مقتل رجل وعدد من الجرحى ،

مستدركا بانه من رد الجيش الإسرائيلي يمكننا أن نعرف أن هذا لم يكن أقل من خلل عملياتي خطير.

واضاف: يبدو أنه لم يرصد أي رادار للجيش الإسرائيلي على الأرض، في الجو أو في البحر، الطائرة بدون طيار المعادية من أجل إطلاق إنذار للسكان في محاولة لمنع إلحاق الضرر بأصول استراتيجية دولية – على بعد عشرات الأمتار من مبنى السفارة الأمريكية.

ووصف الحالة في تل ابيب عقب العملية النوعية بانه في (عمى كامل) ذلك في الوقت الذي تكون فيه جميع الأنظمة في حالة تأهب وفي حالة تأهب قصوى

وقالت: ودعونا نتذكر: هذه ليست مناطق قريبة من الحدود، حيث من الواضح أن وقت التحذير أقصر بكثير.

واكدت ان الحادث يثير تساؤلات صعبة حول التعامل مع تهديدات من هذا النوع على نطاق مختلف في حرب شاملة ضد حزب الله وربما. ضد الساحات الأخرى كذلك.

الى ذلك قال رئيس بلدية تل أبيب مذهولا مما حدث: "الحرب لا تزال هنا"

وأعلن رئيس بلدية تل أبيب، رون هولداي، صباح اليوم أن “بلدية تل أبيب-يافا تنتقل إلى حالة تأهب قصوى في ضوء حادث الأجسام الطائرة المجهولة الخطير الليلة، والذي قُتل فيه شخص وأصيب آخرون”.

وأضاف هولداي: “الحرب لا تزال هنا، وهي صعبة ومؤلمة. والقوات البلدية وصلت سريعاً إلى مكان الحادث وتعاملت مع الحادث، ونحن جاهزون للتطورات إن وجدت. وأدعو الجمهور إلى الانصياع”. التعليمات.”

 وقال موقع واللا العبري نقلا عن مستوطنين في وصفهم للعملية اليمنية بالطائرة المسيرة في تل ابيب : "لم نرَ شيئا كهذا من قبل"

“رأيت كرة من النار” .. هكذا وصفت إحدى ساكنات تل أبيب انفجار الطائرة بدون طيار الضخم ليلة (الجمعة) في سماء المدينة. الانفجار الذي سُمِع في جميع أنحاء منطقة غوش دان، أيقظ العديد من المواطنين من نومهم وأثار قلق الكثيرين. “هل أنا الوحيدة التي رأت ما حدث ثانية قبل وقوعه؟ أنا أرتجف.

واضافت:  رأيت كرة من النار في الهواء لمدة ربع إلى نصف ثانية. في حياتي لم أرَ شيئاً كهذا”

اما رون نويمن، الصهيوني فكتب على حسابه في فيسبوك: “هل من المفترض أن أعود للنوم الآن وكأن طائرة بدون طيار لم تسقط على بعد 100 متر من منزلي؟”

اما مستخدمة أخرى اشتكت: “بدون تحذير، بدون إنذار، بدون اعتراض، انفجرت طائرة بدون طيار في وسط تل أبيب، قرب السفارة الأمريكية. في الفيديو يمكن سماع صوت محركها قبل الانفجار. هذا لا يقارن بما يحدث في الشمال، ومع ذلك، دولة إسرائيل 2024، المواطنون متروكون لمصيرهم. فوضى تامة”.

آخرون اشتكوا أيضاً من طول الوقت الذي استغرقه الجيش الإسرائيلي والشرطة في الميدان لتأكيد أن الأمر يتعلق بانفجار طائرة بدون طيار: “لماذا من الصعب القول ما إذا كان هذا انفجار سيارة (جنائي) أم طائرة بدون طيار جاءت من مكان ما؟” كتب مستخدم آخر على حسابه في تويتر: “سقطت مائة طائرة بدون طيار في الشمال ولم تهتم أي محطة تلفزيونية. سقطت طائرة بدون طيار واحدة في تل أبيب وكل الشبكات على أقدامها. فعلاً نحن في دولة تل أبيب”.

 ونقل موقع اسرائيل الصهيوني اليوم  نقلا عن مستوطنين: الأضرار كبيرة

الطائرة بدون طيار التي هبطت الليلة الماضية (بين الخميس والجمعة) في تل أبيب أخذت سكانها على حين غرة.

وذكروا ان الانفجار سُمِع من مسافات بعيدة، وشهود العيان الذين كانوا بالقرب من المكان وصفوا اللحظات التي لم يفهم فيها أحد بعد ما حدث بالضبط حولهم.

من جهتها قالت الممثلة الصهيونية "نوعا تشبي" قالت لصحيفة “إسرائيل اليوم” عن لحظات الانفجار التي كانت قريبة منها: “نحن في صباح صعب جداً هنا في تل أبيب، طائرة بدون طيار هبطت هنا بدون تحذير. كان الانفجار قوياً جداً، وهناك أضرار كبيرة هنا”.

وقال شاهد عيان كان في المكان: “رأينا كالعادة طائرات في الجو متجهة نحو مطار بن غوريون، ظننا أنها واحدة منها، ولكن بعد فترة قصيرة وصلت إلى ارتفاع متوسط وأدركنا أن شيئًا ما سيحدث، ثم كان هناك انفجار قوي”.

تاتيانا، الصهيونية مستوطنه من كريات شمونة، وتوجد حالياً في تل أبيب كنازحة، غاضبة من حالة الذعر التي يعيشها مستوطنوا المدينة: “أنا سعيدة جداً أنهم يشعرون الآن بما نشعر به كل يوم. أنا أقيم في فندق منذ تسعة أشهر مع أربعة أطفال، وفي تل أبيب يعتقدون أننا في عطلة، والحقيقة أننا نعاني هنا. سعيدة أنهم يشعرون بما يعنيه الطائرات بدون طيار، كما نشعر بها كل يوم في الشمال. لمرة واحدة ليروا ما هو، لن يحدث شيء”.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا