الأخبار

خبير أردني : هجوم المسيرة من أخطر العمليات التي يتعرض لها الاحتلال

 اعتبر الخبير العسكري والإستراتيجي الأردني اللواء ركن محمد الصمادي، استهداف القوات المسلحة اليمنية ممثلة بجماعة “أنصار الله” قلب مدينة يافا المحتلة (تل أبيب) بطائرة هجومية مسيرة، من أخطر العمليات التي يتعرض لها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة.

خبير أردني : هجوم المسيرة  من أخطر العمليات التي يتعرض لها الاحتلال

ووصف اللواء ركن محمد الصمادي في تحليل لمشهد المنطقة العسكري، الهجوم بأنه “نوعي ويضع إسرائيل في مأزق”.

وقال الخبير العسكري الأردني في حديث لقناة الجزيرة، إن هجوم جماعة أنصار الله اليمنية يحمل دلالات استخبارية وعملياتية، إضافة إلى تأثيره في الحرب النفسية، والذي بدا واضحا من خلال الرعب الذي عم المجتمع الإسرائيلي.

وأشار إلى أن دخول المسيّرة أجواء دولة الاحتلال ووصولها إلى قلب (تل أبيب) يعد حالة جديدة بعدما استهدفت الجماعة سابقا منطقتي إيلات وحيفا.

ويرى الصمادي أن الهجوم يشير الى قصور أمني وعسكري إسرائيلي بالنظر إلى حالة الحرب التي يعيشها الاحتلال، “إذ يفترض أن تكون درجة الاستعداد لمنظومات الرادارات والدفاع الجوي في حالتها القصوى”.

وأضاف: “في حالة الحرب عادة ما تكون هناك مناطق ومدن ممنوعة على الطيران، ومناطق أخرى يكون فيها الطيران محظورا بشكل تام”.

وبشأن احتمالية رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على الهجوم النوعي، قال الصمادي إن “رغم توعد الجيش بالرد، إلا أنه ليس من مصلحته اتساع حالة الحرب في الإقليم في ظل عمليات الاستهداف من جبهات لبنان واليمن والعراق”.

 وأكد الصمادي أن نظرية الردع الإسرائيلية كُسرت وتآكلت، خاصة مع تعهد جماعة أنصار الله بمواصلة الهجمات في حال استمرت حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا