الأخبار

العراق والجزائر تدينان العدوان الصهيوني على اليمن

أعربت وزارة الخارجية العراقية، عن إدانة واستنكار جمهورية العراق للعدوان الإسرائيلي على الجمهورية اليمنية.

العراق والجزائر تدينان العدوان الصهيوني على اليمن

ووفق وكالة الأنباء العراقية "واع" ذكرت الوزارة في بيان أنها "تعرب عن إدانة واستنكار جمهورية العراق للعدوان الإسرائيلي على الجمهورية اليمنية الشقيقة، الذي استهدف منشآت نفطية ومدنية، منها ميناء الحديدة وشركة الكهرباء، مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين".

وعدّت الوزارة، " هذا الهجوم تصعيداً خطيراً يهدد الاستقرار في المنطقة"، مؤكدة "تضامنها الكامل مع الشعب اليمني، وتحمل الكيان الإسرائيلي المسؤولية عن أي تصعيد عسكري في المنطقة".

كما دانت الخارجية الجزائرية بشدة العدوان الإسرائيلي السافر على اليمن الشقيق.

 وقالت الخارجية الجزائرية إن  العدوان على اليمن يدخل ضمن استراتيجية التصعيد الممنهج التي تبناها الكيان الصهيوني بهدف بسط هيمنته على المنطقة، مشيرة إلى أنه  بالرغم من تصاعد الإدانات في العالم ضد الكيان الصهيوني إلا أنه يتمادى في تحدياته بالمجموعة الدولية.

وأهابت الخارجية الجزائرية بالمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي المجرم بالإفلات من المساءلة والعقاب.

وشن العدو الصهيوني، السبت، عدوانا جويا على محافظة الحديدة مستهدفا الميناء وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وإصابة 87 آخرون، ولاقى العدوان الصهيوني إدانات واسعة محليا وعربيا.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا