الأخبار

  أستراليا تمتنع عن تصدير لحوم الماشية إلى كيان العدو

26 سبتمبرنت: متابعات -

أعلنت هيئة البث الأسترالية أن وزارة الزراعة الأسترالية امتنعت عن إعطاء تصاريح شحن لحوم الماشية من أستراليا إلى "إسرائيل"، نتيجة المخاوف من تعرضها لهجوم من اليمن.

   أستراليا تمتنع عن تصدير لحوم الماشية إلى كيان العدو

وبينت الهيئة أنه نتيجة التهديدات من اليمن، تم شحن ألفين و728 رأسًا من الماشية فقط إلى "إسرائيل" هذا العام، مقارنة بأكثر من 70 ألفًا في العام الماضي

ونقلت هيئة البث الأسترالية عن رئيس قسم الثروة الحيوانية في مجموعة WAFarmers الزراعية قوله: إن شحنة الماشية إلى "إسرائيل" جاهزة للتحميل ولكن نتيجة المخاوف من تعرضها لهجوم من اليمن، الإدارة غير قادرة على إعطاء السفينة الضوء الأخضر لإعادة التحميل.

وأوضح رئيس قسم الثروة الحيوانية أن هناك حاجة كبيرة للأغنام والماشية في "إسرائيل" في الوقت الراهن، مؤكدا أن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت بشكل كبير وهناك نقص شديد في العرض.

وأشارت هيئة البث الأسترالية إلى ما أسمته مخاوف أمنية من اليمن والبحر الأحمر تعيق شحنات الماشية من فريمانتل أستراليا إلى كيان العدو، لا فتة إلى أن هناك سفينة تصدير تنتظر منذ أربعة أسابيع للحصول على تصريح للإبحار إلى الكيان من فريمانتل.

وإسنادا للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية منذ 10 أشهر، فرضت القوات المسلحة اليمنية حظر على السفن المرتبطة بالكيان ومنعت دخول السفن إلى موانئ كيان العدو.

وأدى الحظر اليمني إلى ارتفاع الأسعار وانعدام السلع دخل الكيان، بالإضافة إلى إغلاق ميناء أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة، مع توقف الحركة الملاحية فيه بشكل كامل،

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا