أخبار |

تعرف على فوائد قشر البرتقال التي تثير حماسة العلماء بسبب فائدتها

تعرف على فوائد قشر البرتقال التي تثير حماسة العلماء بسبب فائدتها

 أفادت دراسة جديدة قام بها علماء في جامعة فلوريدا عن اكتشاف مركب بيولوجي موجود في قشر البرتقال يمكنه تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكدت الدراسة أن قشور البرتقال تحتوي على مركب نشط بيولوجيًا يسمى فيرولويل بوتريسين (FP) والذي يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية عند تناوله.

فيرولويل بوتريسين هو مستقلب تم العثور عليه في قشور بعض أنواع البرتقال في حين لا يبدو موجودًا في قشور الليمون أو اليوسفي وقد تلّقى المركب الكثير من الاهتمام بسبب إمكاناته المضادة للأكسدة وللالتهابات ولكن لا يزال هناك الكثير من العلماء لا يعرفون عنه.

ووفقا للتجارب تم تغذية الفئران بمستخلص قشر البرتقال المغذي الغني بـ (FP) لمدة ستة أسابيع متتالية ولاحظ الباحثون انخفاضًا في المؤشرات الحيوية في الدم المرتبطة بالالتهاب وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقول عالم الغذاء هذا اكتشاف جديد يسلط الضوء على الإمكانات الصحية غير المعترف بها سابقًا للفيرولويل بوتريسين في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

بالمقارنة مع العصير يحتوي قشر البرتقال على تركيز مثير للإعجاب من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والليمونيين وهي مادة كيميائية يمكن أن يكون لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

 

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا