أخبار |

تعرف على فوائد دبس التمر

تعرف على فوائد دبس التمر

كان شراب التمر أو دبس التمر عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الآشوري لمئات، إن لم يكن آلاف السنين. يستمد دبس التمر فوائده من فوائد التمر نفسه حيث تتجلّى قيمته الغذائية في الفيتامينات المعادن ومضادات الأكسدة الموجودة فيه.


يحمي من السرطان
دبس التمر يقي من مرض السرطان وخاصة دبس البرسيمون ومنع الخلايا السرطانية من دخول الجسم ويمكن أن يمنع الإصابة بسرطان القولون لما له من دور في طرد الفضلات والسموم المتراكمة.
ينظم حركة الأمعاء
تساعد الألياف الغذائية الموجودة في دبس التمر على استرخاء الأمعاء يمكن منع الحالات المجهدة مثل الإمساك البواسير ومشاكل الجهاز الهضمي عند تناول دبس النخيل.
يوازن السكر في الدم
يُعرف دبس التمر بالشراب الحلو إذا كنت تشرب ملعقة صغيرة من دبس التمر بعد الاستيقاظ كل صباح فستبدأ يومك بسكر متوازن في الدم وبالتالي يمكنك تجنب اللحظات التي تشعر فيها بالتعب وسوف تؤخر الشعور بالجوع لفترة طويلة.

يمد الجسم بالطاقة
يعتبر دبس التمر من المشروبات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة بوقت قصير وأظهرت دراسات أن مكملات دبس التمر أدت إلى زيادة إفراز الطاقة أي فقدان المزيد من السعرات الحرارية في البراز وزيادة التعبير الجيني للعديد من المؤشرات الحيوية لخلايا الكبد والدهون لاستقلاب الطاقة.
يشفي السعال
يمكنك استخدام دبس التمر كدواء للسعال حيث يساعدك على القضاء على العوامل المسببة يشفي الحلق يزيل البلغم ويريح الرئتين يمكنك شرب ملعقة صغيرة من دبس النخيل كل صباح ومساء.
يساعد الرئتين
إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من ضيق في التنفس فقد حان الوقت لشرب دبس النخيل سيساعد دبس التمر الرئتين على العمل بسهولة أكبر.
يعزز صحة القلب
تتشابه فوائد دبس التمر مع فوائد التمر باعتبارهما مصدراً جيداً للبوتاسيوم الذي يعزز ضغط الدم الصحي ويساعد في الحفاظ على صحة القلب.

يخفض الدهون
يخفض نسبة الدهون في الجسم وانخفاض مستويات هرمون اللبتين في الدم وهو هرمون تفرزه الخلايا الدهنية.
يحمي الصحة الإنجابية
يُذكر أنّ من فوائد دبس التمر قدرته على دعم الهرمونات التناسلية حيث يزيد من جودة الحيوانات المنوية والبويضات. وبفضل وجود البورون وفيتامين أ، يمكن أن يساعد التمر في علاج ضعف الانتصاب.
دبس التمر يحارب الجراثيم
ومضاداً للبكتيريا المسببة للأمراض.


كما أوقف عمليات شراء الأسلحة الإسرائيلية الصنع، علما أن "إسرائيل" تشكل أحد أبرز مصادر التسليح لقوات الأمن الكولومبية.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا