أخبار وتقارير

المتحف الحربي يدشن العام الجديد ببرنامج تدريبي لكوادره

المتحف الحربي يدشن العام الجديد ببرنامج تدريبي لكوادره

كتب/ محمد المطاع /

دشن المتحف الحربي مطلع الأسبوع المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لكادر وموظفي المتحف الحربي بصنعاء الذي يستهدف أكثر من (30) مشاركا ومشاركة.

وفي فعالية التدشين شكر مدير المتحف الحربي العقيد وليد محمد اليوسفي مركز الهدهد للدراسات الأثرية واكد على اهمية التعاون المشترك بين المتحف والمركز..
موضحا بأن هذه الدورات تعتبر فرصة لتطوير قدرات العاملين في المتحف، خاصة وأن المرحلة القادمة ستشهد تطوير وافتتاح متاحف جديدة، ما يتطلب رفد هذه المتاحف بكوادر متدربة ومتمكنة.
من جانبها اشار المدير التنفيذي لمركز الهدهد للدراسات الاثرية الدكتورة هديل الصلوي في بداية تدشين الدورة التدريبية الى اهمية اكتساب المعرفة بالإثار وما تحويه من اشارات دلالية للتاريخ اليمني في مختلف الشؤون الاجتماعية والقبلية والحربية.
مؤكدة ان الدورة ستكسب المشاركين والمشاركات فيها مهارات وخبرات يستعينوا بها على اداء اعمالهم.
الى ذلك اشار الاستاذ عبدالله محسن موسى المتخصص في نقوش الزبور ان الدورة ستنقل المشاركين والمشاركات فيها الى مستوى من الفهم المعرفي الذي سيساعدهم في ادائهم العملي.
يشار الى ان البرنامج التدريبي الذي يقدمه وسيقدمه مركز الهدهد للدراسات الأثرية بالتعاون مع المتحف الحربي يسعى الى تعزيز القدرات التخصصية والإدارية والمهاراتية لدى المشاركين من خلال دورات مقسمة إلى مراحل متعددة، حيث تحتوي المرحلة الأولى التي تستهدف مجموعتين وتستمر خلال الفترة رجب- شعبان 1445هـ على دورات تخصصية في النقوش اليمنية تقدمها أستاذة النقوش الدكتورة/ هديل الصلوي- المدير التنفيذي لمركز الهدهد ومشاركة مسؤول البرامج والمشاريع بالمركز الأستاذ/ عبدالله محسن موسى المتخصص في نقوش الزبور، كما تشمل المرحلة الأولى على دورات تدريبية في إعداد التقارير والمراسلات ومهارات الاتصال والتواصل ومهارات العرض والإلقاء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا