محليات

بالتزامن مع احتفالات شعبنا بذكرى ثورة 21 سبتمبر المجيدة..جامعة الرازي تحيي اليوم العلمي للعلاج الطبيعي

بالتزامن مع احتفالات شعبنا بذكرى ثورة 21 سبتمبر المجيدة..جامعة الرازي تحيي اليوم العلمي للعلاج الطبيعي

أحيت جامعة "الرازي" بصنعاء بالتعاون مع مركز "بلسم الحياة" و مركز "عوافي" للعلاج الطبيعي اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة،

بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور طارق علي النهمي ورئيس الجامعة الدكتور خليل الوجيه، ومديرة مركزي بلسم الحياة وعوافي للعلاج الطبيعي الاستاذة امان عبدالقادر المغلس .
وفي الفعالية التوعوية التي حضرها ممثلو كل من مركز الأطراف للعلاج الطبيعي الدكتور احمد السقاف ، وجمعية التحدي الدكتور خالد السفياني، ورئيس قسم العلاج الطبيعي بالمعهد العالي للعلوم الصحية الدكتورة امة الوفي الكحلاني، والجمعية اليمنية للعلاج الطبيعي الدكتور ماجد المنيفي، ونقابة المعالجين الفيزيائيين الدكتور أبوالفضل المنتصر ، و من مستشفى جامعه العلوم والتكنولوجيا الدكتورة  أماني حمنه، وبمشاركة طلاب قسم العلاج الطبيعي من مختلف المستويات .
ألقى رئيس الجامعة كلمة عبر فيها عن سعادته في إحياء الجامعة لهذه الفعالية ومعها شركائها من الجامعات والمعاهد والمراكز والجمعيات والأخصائيين في مجال العلاج الطبيعي  و الفيزيائي وتجسيدا لعلاقة التكامل والتنسيق والتعاون للنهوض بالمجتمع في مختلف المجالات.. وأوضح الوجيه أهمية المناسبة العالمية في نشر الوعي بين المواطنين بأهمية العلاج الطبيعي (الفيزيائي) والتأهيل النفسي وتحسين الخدمات الطبية.. لافتاً إلى الدور الاجتماعي والتثقيفي المنوط بالجامعة للتوعية بتخصص العلاج الطبيعي والصحة العامة.. ونوه بأهمية قسم العلاج الطبيعي في جامعة الرازي ورفده لسوق العمل بعدد من الخريجين لدفعات متعددة.. مشيراً إلى الطلب المتزايد على التخصص في السنوات الأخيرة في إطار السعي لإيجاد الخدمات الطبية النوعية لخدمة المرضى  خاصة مع تزايد الحالات التي تحتاج لهذا النوع من العلاج في ظل استمرار العدوان وتزايد المتضررين منها ، والتأهيل المستمر للمرضى المتعافين من كورونا بعد الإصابة بالفيروس، إلى جانب استخدامها للمرضى عقب العمليات الكبرى الخاصة بالمخ والأعصاب والعظام وغيرها، وللمرضى المصابين بالجلطات والشلل.
من جانبها أشارت مدير مركز بلسم الحياة و مركز عوافي للعلاج الطبيعي إلى أن إحياء المناسبة يمثل فرصة للمراكز المتخصصة والمعاهد وأخصائيي العلاج الطبيعي في اليمن لرفع مستوى الوعي حول المساهمة الحاسمة التي تقدمها مهنتهم في الحفاظ على حياة الناس بشكل جيد ومتحرك ومستقل. ودور العلاج الطبيعي والتأهيلي وأثره الإيجابي على المرضى المتعافين من كورونا بعد الإصابة بالفيروس.
وفي ختام الفعالية تم تكريم شركاء الجامعة في الفعالية والمشاركين في مقدمتهم  مركزي بلسم الحياة وعوافي للعلاج الطبيعي والمراكز والمستشفيات والمعاهد واللجنة التنظيمية من طلاب قسم العلاج الطبيعي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا