محليات

عدد من أعضاء مجلس الشورى:إحياء ذكرى الشهيد تجسيد لعظمة الشهادة ومكانة الشهداء

عدد من أعضاء مجلس الشورى:إحياء ذكرى الشهيد تجسيد لعظمة الشهادة ومكانة الشهداء

عبر عدد من أعضاء مجلس الشورى عن اعتزازهم بالمآثر البطولية للشهداء العظماء الذين جادوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل الله والوطن في جبهات العزة والكرامة.

وأكدوا على هامش الفعالية التي نظمها مجلس الشورى بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد أن الشهداء يستحقون الوفاء والعرفان وأن نهتم بأسرهم كأقل واجب, فإلى أحاديث عدد من أعضاء المجلس:

استطلاع : عبده سيف الرعيني
وفي البداية قال الشيخ المجاهد العميد احمد محمد الحاج الشرعبي عضو مجلس الشورى:
لقد برهنت اليوم قيادتنا الثورية والسياسية والعسكرية مدى اهتمامها الكبير بالشهداء واسرهم من بعدهم من خلال احياء يوم الشهيد السنوي على مستوى الصعيدين الرسمي والشعبي.
واضاف الشيخ الشرعبي: وان تكريم ابناء وأسر الشهداء اليوم من قبل مجلس الشورى يعد لفتة وفاء وتقدير لتضحيات الشهداء الأبرياء وأرواحهم ودمائهم في سبيل وطنهم وحرية شعبهم واستقلال وطنهم.
وأشار الشرعبي الى ان ابناء الشهداء يحظون اليوم برعاية كاملة من قبل قيادتنا الثورية والسياسية بصنعاء وما هذه الاحتفالات بمناسبة يوم الشهيد السنوية التي اصبحت تقليداً سنوياً إلا خير دليل على مكانة الشهداء وذويهم عند القيادة الثورية والسياسية..
وأكد عضو مجلس الشورى احمد الشرعبي بأن شهداءنا سيبقون في مقدمة اهتمامات حكومة الإنقاذ الوطنية وأسر الشهداء كذلك ايضاً ينبغي ان يحظون بكل الرعاية والإهتمام من قبل الحكومة.
من جهته الشيخ محسن علي جميل عضو مجلس الشورى وأحد المكرمين تحدث للصحيفة قائلاً:
إن قيادتنا الثورية والسياسية اليوم قد بادلتنا الوفاء بالوفاء وحظينا بكل الإهتمام والرعاية ونشكرها على كل ذلك ..
وأضاف جميل: وندعو الجميع الى الإقتداء بهذا الفعل الحسن واعتبار الشهداء اكرمنا جميعاً لأنهم قدموا ارواحهم ودماءهم في سبيل الوطن واستقلاله.
من جانبه الشيخ احمد الزبيري عضو مجلس الشورى عضو الهيئة العليا لمجلس التلاحم القبلي قال:
إن مناسبة يوم الشهيد السنوية تعتبر لا شك من أهم المناسبات العظيمة لتجسيد وفائنا لشهدائنا ومبادلتهم الوفاء بالوفاء واننا لن نخذلهم.
وأضاف الزبيري إن الشهداء هم اكرمنا جميعاً ولابد من توفير الرعاية الكاملة لأبناء وأسر الشهداء وهو عين ما تقوم به قيادتنا الثورية والسياسية في الوقت الراهن.
مشيراً الى ان من يمنحه الله الشهادة هو أعلى تكريم يحظى به أي مؤمن ومجاهد وهو فوز بالحياتين الدنيا والآخرة ويعتبرون الشهداء أوسمة في صدور ذويهم وهم من يمثلون عزتنا وكرامتنا..
من جانبه الشيخ درهم الزعكري عضو مجلس الشورى قال:
إن الإحتفاء بيوم الشهيد السنوي هذا العام يمثل رسالة للعالم مفادها ابناء الشعب اليمني شعب الإيمان والحكمة يستحيل كسر ارادته الفولاذية, وان صمودنا اكثر من ست سنوات قد مثل اليوم نصراً مبيناً على العدوان الغاشم.
وأضاف الزعكري: إن الشهداء هم من حملوا مشاعل الحرية والإستقلال وبدمائهم الزكية رووا شجرة الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر  و21 سبتمبر وهم -اي الشهداء- من كتبوا تاريخ اليمن الحديث المستقل.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا