محليات

استقبل الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان وناقش الأوضاع في المحافظات المحتلة

استقبل الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان وناقش الأوضاع في المحافظات المحتلة

رئيس مجلس الوزراء: العام 1445هـ عام التعليم بمختلف مسمياته ومستوياته
أوضح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة الرئيس مهدي المشاط،

للحكومة بأن يكون العام 1445هـ، عام التعليم بمختلف مسمياته ومستوياته ومعالجة الاختلالات الموجودة فيه والقضايا الاجتماعية.
مؤكداً خلال مشاركته في المؤتمر العلمي الأول لجامعة 21 سبتمبر،  أن هذه الموضوعات ستكون من أولويات خطة الحكومة للعام الحالي .. ومبيناً أن الاجتماع الذي ترأسه الرئيس المشاط وضم القطاعات المتصلة مباشرة بخدمة المجتمع جاء بمثابة تدشين لبدء التنفيذ العملي للتوجيهات.
وعبر رئيس الوزراء عن تهانيه للطلاب والطالبات المتخرجين من الجامعة ضمن هذه الدفعة البالغ عددهم 500 طالب وطالبة.. مؤكداً أهمية العمل على ترتيب أوضاعهم وتحقيق الاستفادة العملية من علمهم ومعارفهم التي تلقوها طيلة هذه السنوات وتمكينهم من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين كل في مجال تخصصه.
ولفت إلى حجم احتياج القطاع الطبي والحاجة الماسة لأطباء وطبيبات سيما في المحافظات الشمالية الغربية ذات الكثافة السكانية العالية.
وتطرق الدكتور بن حبتور إلى الحضور المشرف للمرأة اليمنية خلال سنوات العدوان والحصار في مختلف المجالات ودورها في مقاومة العدوان والتي عكست الأفكار المستنيرة التي أوردها القرآن الكريم وتعاليمه العظيمة السمحة.. وقال "السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، جسد ما في النصوص القرآنية لقيادة الأمة وحقق النصر لمجتمعنا اليمني الذي ما يزال يقدم الأنموذج التربوي المحافظ بطبيعته المعتمد على الوسطية دونما غلو أو تعصب".
وتوّجه رئيس الوزراء في ختام كلمته بالشكر لرئيس جامعة 21 سبتمبر وعمداء الكليات ورؤساء الجامعات اليمنية كافة لجهودهم طيلة سنوات العدوان ليثبتوا للعالم أجمع أن الشعب اليمني لا يمكن أن ينكسر أو يهزم في قوته أو معنوياته.
في سياق آخر ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى أحمد علي الأحول، الأوضاع الراهنة في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة بصورة عامة ومحافظة شبوة بصورة خاصة.
وركز اللقاء الذي حضره وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، على التدهور المعيشي المريع وحالة الانهيار الأمني وانعدام الخدمات الأساسية الذي يعيشه أبناء تلك المحافظات وحالة السخط المتنامية على المحتل السعودي الإماراتي وعملائه ومرتزقته.
وتطرق إلى المسؤولية الواقعة على الشخصيات الاجتماعية في المحافظات والمناطق المحتلة الرافضين لوجود المحتل في حشد وتنسيق جهود الأحرار في مواجهة الاحتلال ومشاريعه التخريبية الساعية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي بإثارة النعرات وتغذية الصراع وذلك لإطالة أمد تواجده في تلك المحافظات ومواصلة سيطرته على موانئها الاستراتيجية ونهب ثرواتها الطبيعية.
إلى ذلك استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أمس الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان انشراح محمد بمناسبة تعيينها ممثلاً للصندوق لدى اليمن.
ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بالممثل المقيم وتواجدها بصنعاء.. مشيداً بالنشاط الإنساني للصندوق الأممي خلال السنوات الماضية وتدخلاته بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأكد حرص الحكومة على تعزيز عوامل نجاح الممثل الجديد وجهود مكتب الصندوق في اليمن ودوره الحيوي المتصل بعدد من القضايا السكانية والعمل على تذليل أيما صعوبات قد يواجهها.
وجدد رئيس الوزراء التعازي للعاملين في المجال الإنساني في اغتيال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي مؤيد حميدي، في منطقة التربة بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي والمرتزقة.
بدورها أكدت الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، أنها ستعمل ما في وسعها لتوطيد علاقات التعاون بين الصندوق واليمن من خلال التنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالقضايا السكانية بما في ذلك الصحة الإنجابية.
وعبرت عن سعادتها بتواجدها في اليمن وترؤسها لمكتب الصندوق بصنعاء .. مشيرة إلى تطلعها للتعاون مع الجهات المعنية وذات العلاقة بالصندوق بما يخدم الجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا