محليات

خلال تدشينه العام الجامعي الجديد بجامعة العلوم والتكنولوجيا: رئيس الوزراء: جامعة العلوم تقدم النموذج المتميز في الجامعات اليمنية

خلال تدشينه العام الجامعي الجديد بجامعة العلوم والتكنولوجيا: رئيس الوزراء: جامعة العلوم تقدم النموذج المتميز في الجامعات اليمنية

دشن رئيس الوزراء رئيس المجلس الاعلى للتعليم العالي الدكتور عبدالعزيز بن حبتور العام الجامعي الجديد، بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته بالمناسبة أن هذه الجامعة إحدى المؤسسات الأكاديمية التي ترسخت تجربتها وما زالت في المستويات الاكاديمية والعلمية والثقافية.. مشيدا بجهود قيادة الجامعة واساتذتها لنيل الاستحقاق الدولي الأكاديمي الذي يخدم طلابها الساعين لمواصلة دراستهم العليا في الخارج أو للعمل.
ولفت إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تقدم النموذج المتميز للجامعات في الحفاظ على التقاليد الاكاديمية والعلميةَ والتي تعد مسألة مهمة لأي جامعة تنشد الاستقرار والتطوير.. مقدرا دور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه وكافة المسئولين بالوزارة لإسناد مؤسسات التعليم العالي.
وقال رئيس الوزراء" خضنا المقاومة ضد العدوان بإمكانيات شبه معدومة وحققنا الانتصار ونتجه اليوم كمؤسسات دولة لترجمة توجيهات قائد الثورة للسير في خطوات البناء والتصحيح والتركيز على التعليم وتطويره وإصلاح القضاء وتحقيق دوره في إحقاق الحقوق وإنصاف المظلومين".
وفي التدشين الذي حضره وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أن التعليم العالي في ظل العدوان تجاوز الكثير من التحديات وشهد العديد من الإنجازات العلمية وافتتاح عدد من الجامعات الحكومية والأهلية وتوصيف البرامج الأكاديمية وتطوير وتجويد العملية التعليمية.
وأشار إلى أن تدشين العام الجامعي الجديد في كافة الجامعات اليمنية يمثل رسالة لجميع الطلاب والكادر الأكاديمي والإداري بأن القيادة الثورية والمجلس السياسي وحكومة الإنقاذ إلى جانبهم.
وأكد شرف الدين أن جامعة العلوم والتكنولوجيا أول جامعة أهلية أنشئت في اليمن وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وتمتلك بنية تحتية وكادرا أكاديميا وإداريا متميزا، الأمر الذي جعل العملية التعليمية فيها نوعية ومخرجاتها تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.
ولفت إلى أن هناك ثلاث جامعات يمنية مرشحة للحصول على الاعتماد الدولي من الاتحاد الدولي للاعتماد الطبي وهي جامعة صنعاء وجامعة ذمار، وجامعة العلوم والتكنولوجيا التي استوفت كافة الشروط والمعايير.
فيما أشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل بدعم ورعاية المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ لجامعة العلوم .. معتبرا احتضانها لفعالية تدشين العام الجامعي الجديد استحقاقا مشرفا لهذه الجامعة التي تعتمد على تطبيق الجودة ومعايير الاعتماد الأكاديمي في أدائها التعليمي لضمان حضورها في المسابقات والمنتديات الدولية والسير نحو الحصول على الاعتماد الوطني والدولي بخطوات واثقة.
وأشار إلى أن جامعة العلوم أنهت المتطلبات اللازمة للحصول على الاعتماد الدولي وفي انتظار الموافقة النهائية خلال الشهر القادم للحصول على ذلك الاعتماد من الإتحاد الدولي للتعليم الطبي.
حضر التدشين أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات فؤاد عبد الرزاق، ورؤساء عدد من الجامعات الأهلية.
وكان رئيس الوزراء دشن الأنشطة الطلابية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا للطالبات للعام الجامعي الجديد، واطلع ومعه نائب وزير التعليم العالي وأمين مجلس الاعتماد الأكاديمي ورئيس الجامعة على مستوى الأنشطة الطلابية بالصالة الرياضية المغلقة التابعة للجامعة.
كما اطلع رئيس الوزراء على مستوى التجهيزات في صالة اللياقة البدنية، وتعرف على نماذج لجوائز حصلت عليها الجامعة في المسابقات العلمية والرياضية على المستوى المحلي والخارجي.
وتفقد التجهيزات الحديثة في معامل كليتي الطب البشري والجراحة وكلية طب الأسنان، ومستوى الخدمات التي تقدمها للمجتمع ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي، وكذا المعمل التطبيقي لطالبات كلية الأسنان.
وأشاد الدكتور بن حبتور بمستوى التجهيزات التي تمتلكها الجامعة - فرع الطالبات وخطواتها الجادة في تطبيق المعايير الأكاديمية المعتمدة وفقاً لمتطلبات الإتحاد الدولي للتعليم الطبي.
تخلل التدشين تكريم الطلاب الحاصلين على جوائز الابتكار والمسابقات التنافسية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا