محليات

مسيرات مليوينة في  ذكرى  استشهاد الإمام زيد عليه السلام.. ندعو شعبنا العزيز للجهوزية الدائمة لردع الأعداء

مسيرات مليوينة في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.. ندعو شعبنا العزيز للجهوزية الدائمة لردع الأعداء

شهدت العاصمة صنعاء، مسيرة جماهيرية كبرى إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".

ورفعت الحشود الجماهيرية، الشعارات واللافتات المؤكدة على مواصلة الصمود والثبات والتضحية والمُضي على نهج الإمام زيد -عليه السلام- وثورته في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وجرائمها بحق الشعب اليمني ونهب ثرواته.
وأكدت الحشود الاقتداء بالإمام زيد بن علي عليهما السلام، والسير على المبادئ والقِيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق والدين وتصحيح واقع الأمة، والدفاع عن المستضعفين ومقارعة الظالمين والطغاة.

متابعات: هلال جزيلان
واعتبر المشاركون في المسيرة، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة إيمانية تعبوية للأمة، لتعزيز وحدة الصف، والوقوف في وجه طواغيت العصر والمستكبرين، مهما كانت التضحيات.
وفي المسيرة أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن أبناء الشعب اليمني بمواقفهم المشرفة والبطولية والمستمرة والثابتة، عبروا عن حقيقة إيمانهم بالله وكتابه وبرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومحبتهم لله ورسوله ولأهل بيته.
وأكد بيان المسيرة الذي تلاه عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أن خروج أبناء الشعب اليمني اليوم هو للتعبير عن مدى الارتباط برموز القرآن الكريم وأعلام الهدى كالإمام زيد عليه السلام الذي كانت ثورته امتدادا لثورة جدة الإمام الحسين وللدين المحمدي الأصيل، لأنها قدمت النموذج والقدوة والأسوة وأعطت للحق حيويته في واقع الأمة.
وفي الجوف شهدت المحافظة مسيرتين جماهيريتين إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، ورددت الحشود في ساحة المتون التي جمعت أبناء المتون والزاهر والمطمة والمصلوب والغيل والحزم والخلق وخب والشعف والسيل، وساحة المراشي لأبناء العنان وأرجوزة والحميدات والمراشي، هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله والمنافقين.
وأكد أبناء الجوف المضي على نهج إمام الثائرين زيد بن علي عليهما السلام، ومبادئه وثورته في مواجهة قوى الطغيان ودول الاستكبار.
وشهدت مدينة رداع محافظة البيضاء مسيرة جماهيرية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
وأكد المشاركون في المسيرة التي حضرها محافظ البيضاء عبدالله إدريس ورئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ووكلاء المحافظة صالح الجوفي وأحمد السيقل وناصر العجي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي، السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
ونُظمت في محافظة إب، فعالية جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".
وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى أحمد باعلوي ونبيل الحبيشي ووكلاء المحافظة راكان النقيب وعبدالفتاح غلاب وعلي النوعة وعبدالرحمن الزكري وقاسم المساوى وعبدالواحد المروعي، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، أهمية إحياء ذكرى الإمام زيد لاستلهام الدروس من سيرته النيرة وجهاده ضد الظالمين، والدفاع عن المستضعفين.
كما شهدت مختلف مديريات محافظة حجة مسيرات وفعاليات حاشدة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، وردد المشاركون في المسيرات والفعاليات الشعارات المؤكدة على تعزيز الارتباط بالإمام زيد عليه السلام في كافة القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية التي ضحى من أجلها واستلهام الدروس والعبر من بسالته وشجاعته وتضحياته العظيمة في التصدي لقوى الظلم والطغيان.
وشهدت مديريات التعزية وصبر الموادم والمسراخ وماوية وشرعب السلام وحيفان ومقبنة بمحافظة تعز فعاليات خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "من أحب الحياة عاش ذليلا".
وفي مدينة عمران شهدت مراكز المديريات، مسيرات وفعاليات جماهيرية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام..
ففي عاصمة المحافظة نظمت مسيرة جماهيرية شارك فيها وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين محلي المحافظة صالح المخلوس ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي وقيادات عسكرية وأمنية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.
وشهدت محافظة الضالع مسيرة حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار "بصيرة وجهاد"- ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها القائم بأعمال المحافظة عبداللطيف الشغدري ووكيل أول المحافظة صلاح حطبه وقيادات تنفيذية وأمنية وعلماء وشخصيات اجتماعية، الشعارات ورددوا هتافات البراءة من الأعداء، مؤكدين التمسك بنهج الإمام زيد في الخروج في وجه الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.
و شهدت محافظة المحويت مسيرة جماهيرية في مركز المحافظة لمديريات المدينة والرجم وجبل المحويت، إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار" من أحب الحياة عاش ذليلا".
وفي المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض وأحمد القطمة ويحيى إبراهيم وحمود شملان والعزي الشجاف ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، أكد المشاركون الثبات على نهج الإمام زيد في الخروج على الظالمين والمستكبرين والتصدي للعدوان الغاشم بكل الوسائل الممكنة.
واحتشد أبناء مدينة حجة في مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء الذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وأكد المشاركون في المسيرة أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لتعزيز الارتباط بتاريخ ورموز القرآن وأعلام الهدى، كحليف القرآن الذي كانت ثورته امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ونصرة للدين المحمدي الأصيل.
وفي ذمار خرج أبناء المحافظة في مسيرة جماهيرية، إحياء لذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن علي عليهما السلام، وخلال المسيرة التي تقدمها المحافظ محمد البخيتي ووكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية، ردد المشاركون الهتافات المؤكدة السير على نهج الإمام زيد بن على رضوان الله عليهما، والمضي على نفس الخطى التي سار عليها في إصلاح مسار الأمة ومواجهة الظلم والجبروت الذي ساد تلك المرحلة والذي تعاني منه الأمة حتى اليوم.
وشهدت محافظة مأرب مسيرتين حاشدتين في مديريتي الجوبة وبدبدة، إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة بساحة الجوبة بحضور قيادات في السلطة المحلية ومشايخ ووجهاء، هتافات البراءة من الأعداء، مؤكدين التمسك بنهج الإمام زيد في مواجهة الطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.
وشهدت محافظة صعدة ا أربع مسيرات حاشدة في مدينة صعدة وخولان عامر ورازح وغمر، إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة بمدينة صعدة بحضور قيادات السلطة المحلية وشخصيات علمائية، هتافات البراءة من الأعداء، مؤكدين التمسك بنهج الإمام زيد في الخروج في وجه الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا