محليات

المحافظات المحتلة.. تطورات وتداعيات الأحداث ..استهداف المواطنين الأبرياء الى منازلهم أبرز جرائم المرتزقة في محافظة تعز

المحافظات المحتلة.. تطورات وتداعيات الأحداث ..استهداف المواطنين الأبرياء الى منازلهم أبرز جرائم المرتزقة في محافظة تعز

   يوماً بعد يوم يأخذ صراع أدوات العمالة والارتزاق في المحافظات المحتلة الجنوبية والشرقية منحاً تصاعدياً في وقائعه وأحداثه السياسية والعسكرية التي كان آخرها الجريمة البشعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان في مقبنة بمحافظة تعز،

وما تعانيه محافظة عدن من مظاهرات غاضية بسبب سوء الأوضاع المعيشية، بالاضافة إلى الاشتباكات المتقطعة في المناطق المحتلة، وهنا نرصد لكم أهم الأحداث والجرائم في المحافظات المحتلة:

 اعداد:  حسان السعيدي
محافظة تعز
< ارتكب مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي، الخميس الماضي، مجزرة بشعة بحق المواطنين في مديرية مقبنة بمحافظة تعز راح ضحيتها 17 شهيداً وجريحاً.. وأكد مصدر أمني أن مرتزقة العدوان استهدفوا منطقة الأخدوع في مديرية مقبنة بالعديد من قذائف المدفعية ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين بينهم طفلان وإصابة 14 مواطناً بينهم 8 نساء و4 أطفال.
< اعتداء الغاشم قام به مرتزقة العدوان في مديرية الشمايتين ضد أسرة المواطن فهمي قاسم نعمان حيث قامت جماعة مسلحة بمداهمة منزله في مدينة التربة جبل صبران، (الخاضعة لقوى الاحتلال) واختطفت أفراد عائلته المكونة من زوجته وثلاثة أطفال قُصر وشقيقه الأكبر الذي يعاني من أمراض مزمنة والزج بهم في المعتقل، وقاموا بترويع والدته التي تبلغ من العمر٩٢عاما وتركها وحيدة تعاني الألم بعد أن تم اختطاف أفراد عائلتها أمام عينيها.
وتأتي جريمة اختطاف عائلة نعمان ضمن سلسلة جرائم مرتزقة العدوان بحق المدنيين في تعز، والتي كان آخرها، الخميس الفائت 24 أغسطس الحالي، حيث استشهد وأصيب 17 مدنيا بينهم 8 نساء و4 أطفال، بقصف مدفعي للمرتزقة منطقة الاخدوع بمديرية مقبنة.

محافظة عدن
تشهد مدينة عدن المحتلة لليوم السادس على التوالي احتجاجات واسعة منددة بتردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، وتفاقم ظروف المعيشة.
فيما استخدمت مليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات القوة المفرطة في قمع المحتجين وسقط جرحى واطلقت الرصاص الحي باتجاه المحتجين في مناطق خور مكسر.
في حين توسعت الاحتجاجات من مناطق خور مكسر وكريتر إلى المنصورة ومناطق أخرى في المدينة الساحلية الخاضعة لسيطرة العدوان.
< بالشيخ عثمان وخور مكسر وكريتر قام العشرات من المواطنين بسد الطرقات وإحراق الإطارات، وذلك تنديداً بتدهور خدمة الكهرباء وتزايد الانقطاع الذي وصل إلى حوالي 18 ساعة في اليوم الواحد. وتوقعت مؤسسة دولية متخصصة تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدن واتساع دائرتها.

محافظة أبين
< وجه ما يسمى بـ“المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات اتهامات خطيرة لقيادات سياسية ودينية بالوقوف خلف انتشار العناصر الإرهابية في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن.
< عاود ابوزرعة المحرمي، نائب ما يسمى برئيس الانتقالي التابع للإمارات، أمس الأول، إعلان ولائه للسعودية في خطوة تعد انقلاباً على رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي.
< شنت فصائل مسلحة منادية بالانفصال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المدنيين في محافظة أبين.. وذلك عقب محاول اغتيال المرتزق عيدروس الزبيدي.

محافظة حضرموت
< اندلعت اشتباكات ظهر الجمعة، بين عناصر مسلحة بشارع المطار في مدينة سيئون مركز مديريات وادي وصحراء حضرموت ونتج عن ذلك سقوط قتلى وجرحى.
وأفادت مصادر مطلعة باندلاع اشتباكات بين مجندين في صفوف العدوان وعدد من بائعي “القات” في السوق الواقع بشارع المطار أسفرت عن سقوط قتيلين في إحصائية أولية واصابة آخرين دون ذكر الأسباب.
وخلفت المواجهات حالة من الهلع والرعب في أوساط أهالي المدينة التي تشهد انفلاتا أمنيا وحوادث الاغتيالات والتفجيرات المتكررة والمجهولة.
<  فشلت ما تسمى بـ“القوى الحضرمية”، مطلع الأسبوع، بالاتفاق على عقد مؤتمر تأسيسي لمجلس الحكم المحلي في المحافظة الذي تدعمه السعودية والمعروف بـ”مجلس حضرموت”.

محافظة شبوة
< شهدت شبوة، الخميس الماضي، تطورات تنبئ بتوسع رقعة الصراع بين القوى الموالية للاحتلال الاماراتي، وأقرت قبائل مديرية حطيب تشكيل لجان قبلية لتأمين المديرية، وشهدت المديرية اجتماعاً قبلياً يعد الاوسع والأول من نوعه، ولم يتضح بعد دوافع القبائل من هذه الخطوة.
< قتل المواطن عبدالكريم عبدالله مبارك العريفي، وأصيب شقيقه مبروك بهجوم مسلح نفذه أحد اقربائهم يعمل في فصائل الإمارات بمنطقة مرخة” شمال مدينة عتق مركز المحافظة.
<  كشفت وسائل إعلامية عن سر عودة عضو ما يسمى بـ “المجلس الرئاسي” التابع للتحالف سلطان العرادة، بصورة مفاجئة إلى مدينة مارب بعد أشهر من الغياب في السعودية.
يأتي ذلك بعد انتشار قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي التابع للإمارات على آبار النفط في محافظة شبوة الأمر الذي دفع العرادة إلى العودة وتعزيز الحماية على مواقع ومنشآت النفط والغاز في مأرب.

محافظة أرخبيل سقطرى
<  شن ما يسمى بمحافظ أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، الموالي للإمارات، هجوما حادا على المملكة العربية السعودية، لأنها وقفت ضد مشاريع وأجندات ابوظبي في الجزيرة.
< كشفت مصادر مطلعة عن لقاءات سرية جمعت بين  قيادات في الإنتقالي مع دبلوماسيين وعسكريين صهاينة في الإمارات.
 وأفادت المصادر  أن ما يسمى محافظ سقطرى الموالي للإمارات، رأفت الثقلي، التقى خلال اليومين الماضيين مع عسكريين ودبلوماسيين اسرائيليين في أبو ظبي، فيما عقد الثقلي، أمس الجمعة، اجتماعاً مع السفير الاسرائيلي في الإمارات.
< تشهد جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة تحت سلطة الاحتلال الاماراتي، خلال السنوات الأخيرة حراكاً جوياً لتفويج سياح أجانب بينهم اسرائيليون عبر شركات سياحة إماراتية وإسرائيلية على مرأى ومسمع من “الحكومة” الموالية للتحالف دون أن تسجل أي موقف ضد العبث الإماراتي بالسيادة اليمنية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا