محليات

مسيرة جماهيرية حاشدة للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني

مسيرة جماهيرية حاشدة للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين أمس الأحد بصنعاء مسيرة حاشدة ووقفة تضامنية أمام الأمم المتحدة للأشخاص ذوي الإعاقة تضامنا مع الشعب الفلسطيني تحت شعار (لستم وحدكم).

وفي المسيرة التي شارك وزير حقوق الإنسان علي الديلمي, وجمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم "حركية، سمعية، بصرية، ذهنية، مزدوجة، جرحى الحرب والواجب، الناجين من الألغام" تأييداً وتفويضاً للقرارات الثورية والسياسية بشأن ردع العدو الصهيوني حتى وقف عدوانه على غزة.. أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح بهذه المبادرة التي قام بها الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين وكل جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تبرهن أصالة مواقف أبناء الشعب اليمني في التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين.
ولفت إلى الصمود الأسطوري للمقاومة الفلسطينية في غزة أمام الكيان الصهيوني الغاصب ووقوفهم في وجه جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها على مرأى ومسمع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية..مؤكدا أن مجازر الإبادة تستدعي التحرك بفاعلية والاستنفار و دعم المقاومة الفلسطينية، مهيباً بمواقف شعبنا اليمني وقواته المسلحة وقيادته الثورية التي تتبنى دائماً المواقف الإيمانية.. واستنكر تخاذل وصمت  الأنظمة العربية المجاورة لفلسطين في نصرة الأشقاء في غزة وما وصلت إليه من انبطاح وإذلال وخنوع لأعداء الإسلام..متطرقاً إلى المواقف العربية المخجلة والمعيبة في نصرة الشعب الفلسطيني وموقف اليمن في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى.
وقال مفتاح: إن مناصرة الشعب الفلسطيني بهذه المسيرة التاريخية والمشهودة للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم التي تعد الأولى من نوعها في العالم وليس في اليمن تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لأبشع عدوان على مر التاريخ.. مثمناً خروج هذه الحشود من المعاقين الذين رغم إعاقتهم يحملون شرف الإنسانية والهمة الكبيرة في الوقوف والتضامن الكامل مع  الشعب الفلسطيني
وخلال المسيرة التي شارك فيها المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي ونائب مدير صندوق المعاقين عثمان الصلوي وقيادات الاتحاد الوطني للمعاقين ورؤساء جمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة أشار رئيس الاتحاد الوطني عبدالله بنيان إلى أهمية هذه المسيرة والوقفة الحاشدة للأشخاص ذوي الإعاقة أمام مقر الأمم المتحدة لاستنكار مواقفها المخزية أمام الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أهلنا في قطاع غزة.
وبارك بنيان عمليات القوات المسلحة اليمنية البطولية ضد الكيان الصهيوني لنصرة الشعب الفلسطيني وآخرها قرار منع السفن الإسرائيلية أو التي ستذهب إلى الكيان الصهيوني حتى إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.. وفي ختام المسيرة قرأ مدير العلاقات الإعلام بصندوق المعاقين حسن عردوم بيان المسيرة التضامنية للأشخاص ذوي الإعاقة  الذين خرجوا نيابة عن 4ملايين و500ألف معاق باليمن بمناسبة اليومين العالمي والعربي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي لحقوق الإنسان ليؤكدوا على وقوف كافة الأشخاص ذوي الإعاقة خلف قائد الثورة وسيد الأقوال والأفعال البطل الثائر السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي- حفظه الله- في كل مواقفه المعلنة وأفعاله المنفذة الداعمة لإخواننا في فلسطين بشكل عام وغزة  والمقاومة بشكل خاص.. وأضاف البيان أن الأشخاص ذوي الإعاقة يفخرون ويباركون كل العمليات العسكرية لقواتنا المسلحة وخصوصا إغلاق باب المندب والبحرين العربي والأحمر أمام سفن العدو الصهيوني والضربات العسكرية بالمسيرات والصواريخ الى عمق العدو الصهيوني حتى يوقف عدوانه الهمجي على غزة.
ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى ضمان احترام وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة ومراكزهم وجمعياتهم في غزة وتوفير كافة سبل الحماية لهم ومنع استهدافهم وتطبيق الاتفاقيات الدولية المتصلة بذوي الإعاقة ومنها  الاتفاقية الدولية لحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وخصوصا المادة(11) خلال  النزاعات والحروب باعتبارهم محميين بموجب القانون الدولي.
وناشد البيان شعوب العالم بأن يقفوا مع  المظلوم ضد الظالم وان يتحركوا ويضغطوا على حكوماتهم لوقف جرائم العدو الصهيوني ومجازره الوحشية المستمرة ضد أطفال ونساء فلسطين عامة وغزة خاصة.
كما دعا البيان منظمات العالم وخصوصا محكمتي العدل والجنايات الدولية لتفعيل دورها بأسرع وقت ممكن والتحقيق في كافة الجرائم والمذابح التي ارتكبت ومازالت في أرض فلسطين وعدم الكيل بمكيالين في تطبيق القوانين الدولية المعترف بها والمقرة من هيئات الأمم المتحدة.. وأكد البيان أن ما يسمى بالقانون الإنساني واتفاقية حقوق الإنسان والمرأة والطفل وذوي الإعاقة أصبحت حبراً على ورق تجاه ما يجري في غزة مثل فضيحة مدوية لهذه المؤسسات والهيئات الدولية خصوصا مجلس الأمن الدولي وعلى رأسه الشيطان الأكبر أمريكا الداعم الرئيسي للعدو الصهيوني.
كما دعا البيان كافة منظمات ومؤسسات وهيئات ذوي الإعاقة في العالمين العربي والإسلامي وكافة الشعوب للتضامن مع أهلنا في غزة بكل الطرق والوسائل الممكنة لإيقاف الاستهداف المتعمد لذوي الإعاقة أشخاصاً ومؤسسات في غزة.
وأكد بيان المسيرة دعمه ومباركته لقانون حضر وتجريم الاعتراف بالكيان الصهيوني والتطبيع معه الصادر عن مجلس النواب والمصادق عليه من رئيس المجلي السياسي الأعلى.. مشيداً بحملات المقاطعة الشعبية الواسعة للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية في العالمين العربي والإسلامي وما حققته من نتائج ايجابية في هذا الجانب.
تخلل المسيرة ترديد الهتافات المنددة باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والمؤيدة للقرارات والخطوات اليمنية المساندة والداعمة للمقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى  قصيدة شعرية للشاعر محمد الهجر.

أهم ما ورد في بيان المسيرة والوقفة الاحتجاجية  :
> احترام وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة ومراكزهم وجمعياتهم في غزة وتوفير كافة سبل الحماية لهم ومنع استهدافهم.
> القانون الإنساني واتفاقية حقوق الإنسان والمرأة والطفل وذوي الإعاقة أصبحت حبراً على ورق تجاه ما يجري في غزة.
> مطالبة محكمتي العدل والجنايات الدولية للتحقيق في الجرائم والمذابح التي ارتكبت ومازالت في أرض فلسطين.
> تـأييد قانون تجريم الاعتراف بالكيان الصهيوني والتطبيع معه والإشادة بحملات المقاطعة الشعبية الواسعة للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا