محليات

أكد أن الأمريكيين شركاء للصهاينة في المجازر والجرائم التي ترتكب بحق أبناء غزة

أكد أن الأمريكيين شركاء للصهاينة في المجازر والجرائم التي ترتكب بحق أبناء غزة

د. المهذري: تصنيف أمريكا لشعبنا بالإرهاب يعبر عن الانهزام النفسي والتخبط السياسي لإدارة بايدن
خاص/ عبدالحميد الحجازي/ 

أكد الدكتور عبدالسلام المهذري- نائب وزير التخطيط والتنمية- أن اليمن بموقفه العظيم الداعم والمساند للشعب الفلسطيني، ورفضه الخنوع والخضوع للعدوان الأمريكي البريطاني وتهديداته،

يسجل صفحات ناصعة من الانتصار لقيم العزة والكرامة والدفاع عن الأقصى الشريف، ومقدسات الأمة.
وأشار الدكتور المهذري إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني الغربي على اليمن، عدوان ظالم متكبر هدفه الرئيسي حماية الكيان الصهيوني وفك الحصار البحري المفروض عليه من قبل أحرار اليمن.. لافتاً إلى أن تصنيف أمريكا لشعبنا اليمني في قائمة الإرهاب، جاء ليعبر عن حالة الانهزام النفسي والتخبط السياسي لإدارة بايدن، وهي من الأساليب الدنيئة التي تستخدمها أمريكا ضد من يناهض الصهيونية والغطرسة الأمريكية الرعناء.
وقال الدكتور المهذري إن الرد القوي والمزلزل في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، قد جدد الموقف الثابت والواضح لنصرة المقاومة الفلسطينية وعدم التراجع عن هذا الموقف إلا بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني على غزة وفك الحصار وإدخال احتياجات المواطنين من الغذاء والدواء والوقود، وهو الشرط الوحيد لإيقاف عمليات القوات البحرية اليمنية في البحرين العربي والأحمر ضد سفن الاحتلال أو تلك المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.
وأضاف: أن القيادة الثورية والسياسية والعسكرية، ومعها جماهير شعبنا اليمني، لن يثنيهم تصنيف الأمريكي لهم بالإرهاب، عن الموقف المحق الذي يفرضه انتماؤنا الديني والإنساني، تجاه ما يتعرض له إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة من حرب إبادة صهيونية وحصار وتجويع بمباركة أمريكية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وعلى مرأى ومسمع العالم ومنظماته الحقوقية والإنسانية، دون أن تتحرك أي دولة سواءً عربية أو أجنبية للوقوف مع الشعب الفلسطيني صاحب الأرض والحق.
وأوضح نائب وزير التخطيط والتنمية أن وقوف الإدارة الأمريكية إلى جانب الصهاينة الغاصبين ومدهم بالأسلحة ومختلف جوانب الدعم اللوجستي العسكري والسياسي، وتنصيب نفسها مدافعاً عن كيان الاحتلال الصهيوني في البحر الأحمر، يجعل من الأمريكيين شركاء في المجازر والجرائم التي ترتكب بحق أبناء غزة، وبالتالي فهم أعداء للأمة العربية والإسلامية، وهذا دأبهم وحقيقة إرهابهم الذي لم يعد خافياً على أحد سواءً في فيتنام أو الصومال أو أفغانستان أو العراق واليمن وغيرها من الدول التي شن الأمريكان الحروب عليها.
وأكد نائب وزير التخطيط والتنمية أن العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني سيزيد من عزيمة اليمنيين قوتهم في المواجهة وإلحاق الهزيمة بتلك القوات التي أتت من أطراف الأرض لتنفذ عدوانها واستهدافها على يمن الإيمان والحكمة.. وقال: إن قوة الإيمان بالله تعالى والارتباط به والتحرك بأوامره من أهم مقومات التمكين الإلهي، فقبل عشر سنوات كان اليمن محاصراً من قبل دول الاستكبار والعدوان واليوم وبفضل الله وحكمة القيادة أصبح اليمن هو من يحاصر كيان الاحتلال بحرياً ويفرض معادلة ردع عسكرية جديدة في المواجهة ضد أنظمة الاستكبار الصهيو أمريكية والغربية.
وبارك الدكتور عبدالسلام المهذري العمليات العسكرية البحرية النوعية التي تنفذها قواتنا البحرية والطيران المسير ضد الأساطيل الأمريكية والبريطانية المعادية في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.. داعياً كافة أبناء شعبنا اليمني إلى المزيد من الصمود والثبات في وجه العدوان الأمريكي البريطاني، والالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية في كل خيارات المواجهة حتى يتحقق النصر في معركة الجهاد المقدس والفتح المبين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا