محليات

بالتعاون مع مركز الهدهد للدراسات الاثرية .. المتحف الحربي يختتم المرحلة الأولى من برنامج تأهيل كوادره

بالتعاون مع مركز الهدهد للدراسات الاثرية .. المتحف الحربي يختتم المرحلة الأولى من برنامج تأهيل كوادره

محمد علي المطاع /

أقيم مطلع الأسبوع حفل اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لكادر وموظفي المتحف الحربي بصنعاء لعدد (37) مشاركاً ومشاركة تلقوا فيه دروساً شملت ثلاث دورات خلال شهري رجب وشعبان..

الأولى عن النقوش المسندية والزبور، والثانية عن مهارات إعداد وكتابة التقارير والمراسلات، والثالثة عن مهارات الاتصال والتواصل ومهارات الالقاء والعرض.
وخلال فعالية الاختتام أوضح العقيد وليد محمد اليوسفي مدير المتحف أن إقامة هذه الدورات العلمية والعملية الهامة جاءت مترجمة لحرص القيادة الثورية ممثلة بالسيد العلم عبدالملك بن بدر الدين الحوثي واهتمامه بالرفع من مستوى أداء الموظفين في مختلف التخصصات..
مضيفاً أن الدورات تعكس أيضاً اهتمام القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة دائرة التوجيه المعنوي على تمكين كوادر المتحف الحربي من الأداء الأمثل لعملهم وبما يتواكب ويستوعب أحدث وسائل التواصل مع الجماهير وايصال المعلومة التاريخية والتعريف بالتاريخ اليمني والهوية اليمنية الإيمانية.
وفي كلمة للمدير التنفيذي لمركز الهدهد للدراسات الأثرية وجهت الدكتورة هديل يوسف الصلوي الشكر لقيادة المتحف الحربي وموظفيه لتفاعلهم مع البرنامج التدريبي.. وقالت إن هذه الفعالية هي ختام المرحلة الأولى فقط والتي سيليها مراحل قادمة بإذن الله..
وأشادت بجهود كل من ساهم في إصدار "دليل الترميم والصيانة الأثري" الذي تم اشهاره في المتحف الحربي قبل أيام.
والقيت كلمة عن المتدربين من منتسبي ومنتسبات المتحف ألقاها العقيد عبدالملك علي المطري قال فيها: لقد استفدنا استفادة كبيرة من هذه الدورات والتي سنعمل على تطبيق ما تلقيناه فيها في حياتنا العملية داخل المتحف.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا