محليات

بكلفة تزيد عن مليار و400 مليون ريال.. بنيان تدشن مشروع السلة الرمضانية

بكلفة تزيد عن مليار و400 مليون ريال.. بنيان تدشن مشروع السلة الرمضانية

26سبتمبر- متابعات- عبدالحميد الحجازي

دشنت مؤسسة بنيان التنموية والهيئة العامة للزكاة اليوم، مشروع السلة الغذائية الرمضانية للفقراء والمساكين بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وخلال التدشين أكد محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي،أن مشروع السلة الغذائية الرمضانية يأتي ضمن مشروع "ويطعمون الطعام" وهو من أحب الأعمال إلى الله تعالى لاعانة الأسر المحتاجة والمتعففة في إطار تعزيز التكافل الاجتماعي.

وأشاد محافظ صنعاء بدور مؤسسة بنيان التنموية وجهودها المبذولة وصولاً إلى تدشين مشروع السلة الغذائية لـ41 ألف أسرة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

ودعا المحافظ الهادي المؤسسة وهيئة الزكاة إلى الاهتمام بالأسر المحتاجة في الأرياف وتوفير متطلباتها واحتياجاتها الخدمية والتنموية، بما في ذلك إعادة النظر في المشاريع التي تستهدف الأرياف والتوسع في مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة في المناطق الريفية.
وفي التدشين الذي حضره أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أهمية مشروع السلة الغذائية التي ترعاها الهيئة للعام السادس على التوالي بالشراكة مع مؤسسة بنيان ويصل خيرها إلى 41 ألف أسرة فقيرة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
ولفت أبو نشطان إلى أن هيئة الزكاة ستطلق خلال الأيام المقبلة مشاريع بالشراكة مع مؤسسة بنيان وهيئة المشاريع الصغيرة والأصغر والجهات الرسمية في مجال التمكين الاقتصادي وستوفر فرص عمل ملائمة لطبيعة كل منطقة وبيئة وبما يتلاءم مع شرائح المجتمع المستهدفة.

من جانبهما أكدا المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني وضابط مشروع السلة الغذائية أمين العابد، أهمية مشروع السلة الغذائية البالغ تكلفته أكثر من مليار و400 مليون ريال يستهدف 41 ألف سلة غذائية للأسر المحتاجة في أمانة العاصمة وجزء من محافظة صنعاء يستفيد منها 262 ألف مستفيد.
وأوضحا أن المشروع يأتي بدعم وإسناد المجتمع وبمساهمة حكومية والقطاع الخاص، تسعى المؤسسة لتحويل تلك الأسر المستهدفة إلى أسر منتجة من خلال تمكينها وتأهيلها في مختلف المجالات.
وأشار المداني والعابد، إلى أنه سيتم إلى جانب السلة الغذائية توزيع 12 مليوناً و700 ألف رغيف خبز بشكل يومي على مدار شهر رمضان للأسر المستفيدة لتخفيف معاناة تلك الأسرة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا