محليات

مدير فرع هيئة الزكاة في عتمة بذمار لـ"26سبتمبر": المخبز الخيري يستهدف 1500 أسرة من الفقراء المحتاجين

مدير فرع هيئة الزكاة في عتمة بذمار لـ"26سبتمبر": المخبز الخيري يستهدف 1500 أسرة من الفقراء المحتاجين

< إصدار بطائق لعدد 2500 مستفيد مجانا ضمن مشروع رحماء بينهم
هلال السماوي
قال مدير فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية عتمة بمحافظة ذمار الأستاذ يونس عوض القدمة :" إن مشروع رحماء بينهم استهدف 4.224 حالة مستفيدة من الفقراء والمحتاجين والأيتام من أبناء المديرية خلال العام الماضي بهدف التخفيف من معاناتهم".

وأضاف القدمة أن هيئة الزكاة وبالتنسيق مع مكتب الأحوال المدينة تبنت إصدار بطائق شخصية لعدد 2500 مستفيد مجانا من الفقراء والمحتاجين ضمن مشروع "رحماء بينهم" بما يسهل عليهم الاستفادة من مشاريع الزكاة ويضمن وصول الحقوق إلى مستحقيها وفق المصارف الثمانية الشرعية.

وأفاد القدمة أن مشروع المخبز الخيري الرمضاني بالمديرية لهذا العام يستهدف خلال 1500 أسرة من الأيتام والأرامل والمحتاجين لتوفير رغيف الخبز من مختلف عزل ومناطق المديرية.

وأوضح القدمة أن عائدات الفرع خلال الشهر الماضي قرابة 18 مليون ريال، مبينا أن 40% من العائدات الزكوية من "شجرة القات" مقارنة بزكاة العروض التجارية بدرجة ثانية بالإضافة إلى زكاة الزرع والثمار الانعام.
وتابع بالقول " تدني أسعار بيع القات خلال العامين الماضيين انعكس سلبا على العائدات بنسبة تصل إلى 50%، وسط تراجع كبير مقارنة بالأعوام الماضية.

وأشاد القدمة بمستوى وعي المكلفين من أبناء المديرية ومدى حرصهم والتزامهم الطوعي في تسليم الزكاة بنسبة تتجاوز 90%، والاسهام الفاعل من قبل الخطباء والمرشدين في المساجد والامناء الشرعيين والشخصيات والوجاهات المحلية في حث أبناء المجتمع على أهمية اخراج الزكاة باعتبارها ركن من أركان الإسلام وفريضة عظيمة فرضها الله تعالى كمشروع منهجي يقضي على الفقر في أوساط المجتمع.

ودعا القدمة المواطنين في مديرية عتمة إلى المبادرة بطيب نفس لإخراج الزكاة للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة والايتام وغيرهم من المستحقين وفق مصارفها الثمانية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا