محليات

تدشين التنسيق والقبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والأهلية للعام 1446 هـ

تدشين التنسيق والقبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والأهلية للعام 1446 هـ

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم أمس عملية التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الإلكترونية في جميع أنظمة التعليم العام والموازي والنفقة الخاصة، للعام الجامعي 1446 هـ الموافق 2024- 2025م عبر الرابط التالي oasyemen.net..

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب أن التنسيق سيكون عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات التابع للوزارة ولن يتم قبول أي طالب سجل خارج إطار البوابة في أي جامعة, مؤكداً أن تدشين السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد 1446هـ ، تم اعتمادها من قبل مجالس الأقسام والكليات وكذا مجلس شؤون الطلاب الذي يضم قيادات الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي ونواب رؤساء الجامعات لشئون الطلاب ..
وأشار الوزير إلى أن سياسة التنسيق اعتمدت تخفيض 5 بالمائة من معدلات القبول في مختلف الأنظمة الدراسية في الجامعات الحكومية الناشئة وهي جامعات( صعدة ، حجة، المحويت، الضالع، البيضاء) تشجيعا للطلاب للالتحاق بتلك الجامعات "..
ولفت وزير التعليم العالي إلى أن السياسة اعتمدت هذا العام اختبار قبول في مجال اللغة العربية والإملاء للطلاب المتقدمين للمفاضلة على التخصصات الطبية والعلمية والهندسية والتطبيقية واعتبار الذي لا ينجح باختبار اللغة العربية والإملاء غير مقبول ".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا