كتابات | آراء

على خُطى الشهيد الرئيس صالح الصماد

على خُطى الشهيد الرئيس صالح الصماد

لقد وضع الرئيس الشهيد صالح الصماد رحمه الله علية منهجا ورؤى اساسية كبيرة وهامة لبناء يمن اقوى في كل المجالات وبالعمل والسير على هذا النهج تحققت انتصارات عظيمة ولله الحمد أولآ ومن هذه الأساسيات التي وضعها في أولوياتة ملف القضية الفلسطينية والدفاع عنها ضد المحتل الأسرائيلي

ووقوف الدولة والشعب اليمني، مع اخوانه ألفلسطينيين بكل ما استطعنا حتى إجلاء الاحتلال الصهيوني من أراضيهم.
عندما استشهد الصماد على يد قوى تحالف العدوان رحل كجسد وبقي كذكرى عطرة في قلوب أبناء شعب اليمن. وها نحن في انتصارات عظيمة يشهدها اليمن وأكثر قوة بعد أن صنع الصماد الأَسَاس الثابت لمواجهة أكثر قدرة على الايلام لقوى العدوان الأمريكي البريطاني .
إن أحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد -سلام الله عليه- يتذكر شعبنا اليمني هذه الشخصية القرآنية والقيادية الناجحة التي كانت أحد خريجي المسيرة القرآنية والتي قادت اليمن في ظروف استثنائية بكل شجاعة وإخلاص ومسؤولية.
أن الرئيس الشهيد الصماد تجسيدٌ للإيمَـان والحكمة والشخصية القوية في سلوكها ومواقفها ورجل المرحلة والمسؤولية ونموذجٌ في الأخلاق والقيم والتضحية والتواضع التي قدمها في أبهى صورها كقائد ناجح في مدرسة قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله-، حَيثُ استطاع الصمادُ بفضل الله تعالى أن يقود اليمنَ وهو يواجه حرباً كونية تقودها أمريكا وجحافل20 دولةً وفي ظروف مفصلية هي الأكثر تعقيداً عسكريًّا وأمنيًّا واقتصاديًّا.. ومع ذلك فقد حقّق الإنجازات ودفع باليمن إلى اجتياز الصعوبات وحولها إلى فرص للبناء والتطوير والتنمية في كُـلّ مجالات المواجهة.
وكان الصمادُ القائدَ المؤثِّرَ الذي تصدر المخاوفَ الأمريكية والإسرائيلية وزعزع مضاجعهم في حركته ونشاطه وتفوقه في قيادة دفة المواجهة التي حولت اليمن من حالة الضعف إلى قوة صاعدة؛ لذا حاولت تصفيتَه واغتيالَه وقد استطاعت فعلَ ذلك عبر غارات جوية غادرة أدارتها أيادي الموساد والمخابرات الأمريكية بشكل مباشر. فكان في حساب العدوّ الأمريكي والإسرائيلي أن اغتيالَ الصماد سيحقّق ضربةً قاضية لما حقّقه اقتصاديًّا وعسكريًّا وأمنيًّا وتحطيم صمود وإرادَة الشعب اليمني، لذا اغتالوا الرئيس الصماد بطريقة مدروسة ومنظمة”، في حين كان هذا الاغتيال بما حمله من أبعاد وتداعيات كان أكبر خطأ استراتيجي يرتكبه العدوّ الأمريكي والإسرائيلي. فصمود الشعب اليمني وإرادته لم تتحطم أَو تتأثر كما أن اليمن بما وصل إليه من عناصر قوة لم يتراجع. بل زاد قوة وثورة من التطوير والبناء الكبير لكل المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا