أخبار وتقارير

انعقاد مجلس جامعة الحديدة الدوري رقم (5) للعام الجامعي 1445هـ - 2024م برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي

انعقاد مجلس جامعة الحديدة الدوري رقم (5) للعام الجامعي 1445هـ - 2024م برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الحديدة / علي الشرعبي /

عقد مجلس جامعة الحديدة مجلسه الدوري رقم ( 5) للعام الجامعة 1445هجرية الموافق 2024/2023م برئاسة معالي الأستاذ / حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة

والأستاذ الدكتور / غالب القانص وكيل الوزارة للشؤون التعليمية والأستاذ الدكتور / محمد ضيف الله أمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي والأستاذ الدكتور/ فؤاد حسن عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بالتعليم العالي بمقر المجلس بمجمع مباني كلية الآداب الجامعي بشارع فلسطين.
افتتح المجلس بآيات من القرآن الكريم ليرحب بعدها رئيس الجامعة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العالي والوفد المرافق له وبجميع الحاضرين في المجلس من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمراكز التعليمية.
مشيدا بالدعم المتواصل الذي تقدمه الوزارة للجامعة على كل المستويات وفي مختلف الأصعدة بدءا من التنسيق مع العديد الجهات الرسمية والخاصة لدعم الجامعة وإعادة إعمار البنى التحتية للكليات والمرافق التطبيقية التي دمرها العدوان في السنوات الماضية مرورا بالتوجيه بتقديم الدعم الفني لاعتماد العديد من البرامج في الجامعة أو التنسيق مع مركز تقنية المعلومات لتطوير وتحديث وأتمتة المعلومات في الجامعة وفق الأنظمة الحديثة.
من جانبه أعرب معالي الوزير عن سعادته البالغة لمشاركته قيادة الجامعة في عقد هذا المجلس مشيدا بمستوى النظام والجدية في العمل التي تتميز بها رئاسة جامعة الحديدة رغم الظرف غير ابمستقرة التي تمر بها الجامعة جراء العدوان والحصار.
مشيرا إلى أن الحضور إلى الجامعة والمشاركة في هذا المجلس جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ / مهدي المشاط بتفقد الجامعة والتنسيق مع العديد من الجهات الحكومات والوزارات لبدء إعادة الإعمار في الجامعة.
كما نقل الوزير تحيات الرئيس ورئيس مجلس الوزراء إلى قيادة الجامعة وأعضاء المجلس مباركا عودة العديد من الكليات إلى الحرم الجامعي الرئيسي رغم قلة إمكانية الصيانة والترميم وآثار التدمير الكبيرة والتي تحتاج إلى التدخل العاجل من العديد الجهات الحكومية والمانحة معلنا تدشين المرحلة الأولى من الصيانة الشاملة خلال الأسبوع القادم.
وختم بلفت الانتباه إلى المواقف اليمنية الثابتة إزاء القضية الفلسطينية والعدوان الأمريكي البريطاني علي الشعب اليمني لثنيه عن موقفه.. مؤكدا على أهمية توجيه جميع البحوث والدراسات ومشاريع التخرج بما يخدم هذه القضية و الاستمرار في تكثيف الأنشطة الثقافية والتوعوية الداعمة والمساندة لها.
من جهته أكد وكيل الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي على أهمية هذه المجالس والانعقاد الدوري والمنتظم لها كونها تمثل أعلى سلطة تشريعية في الجامعة.
مشيدا بالصمود الأسطوري الذي سطرته جامعة الحديدة وجميع منتسبيها والذي كان من العوامل الجوهرية لصمود سكان المحافظة في فترات التصعيد على الحديدة.
وبدوره أشار أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي إلى أهمية دعم استمرار العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة الحديدة وتطوير وتحديثها لأهمية الجامعة والمحافظة كونها تمثل حارس البحر الأحمر ضد الأطماع الخارجية والإستعمارية.
مستعرضا في حديثه العديد من مراحل الدعم الفني التي قدمها مجلس الاعتماد الأكاديمي للجامعة فيما يخص اعتماد برنامج الطب والجراحة والذي يسعى المجلس لتحصل جامعة الحديدة على المركز الرابع في نيله على المستوى الوطني.
ليبدأ بعدها المجلس جلسته بقراءة محضر مجلس الجامعة السابق وإقراره ومناقشة العديد من المواضيع الرئيسية ومنها انتظام مجالس الأقسام والكليات لشهري جمادى ثاني ورجب الموافق ديسمبر ويناير 2024/2023م وتقرير الأداء الأكاديمي لنفس الشهرين كما ناقش المجلس موضوع محضر اجتماع اللجنة المكلفة بتفعيل الدور الإعلامي في حملة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية ضمن الحملة الوطنية لدعم ومساندة طوفان الأقصى وتقرير اللجنة المكلفة بتوجيه أبحاث تخرج الطلاب لتناول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.
ليناقش بعدها المجلس العديد من المواضيع المقدمة من مجلس الاعتماد وضمان الجودة ونيابة الشؤون الأكاديمية والدراسات العليا وشؤون الطلاب.
حضر جلسة الانعقاد الأستاذ الدكتور / فؤاد عبدالرزاق المدير التنفيذي لمركز أنظمة وتقنية المعلومات والأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة ومقرر المجلس وأعضاء المجلس من عمداء الكليات والمراكز التعليمية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا