الصفحة الإقتصادية

مدير المركز الخيري للعلاج الطبيعي والتأهيل  لـ"26سبتمبر": نقدم خدماتنا الطبية وفق أحدث تقنيات العلاج الفيزيائي وبأسعار رمزية

مدير المركز الخيري للعلاج الطبيعي والتأهيل لـ"26سبتمبر": نقدم خدماتنا الطبية وفق أحدث تقنيات العلاج الفيزيائي وبأسعار رمزية

 أكد مدير المركز الخيري والعلاج الطبيعي والتأهيل بأمانة العاصمة محمد علي الشوبة أن المركز حقق نجاحا كبيرا في علاج كثير من الحالات المرضية لما بعد العمليات للجرحى والمرضى وكبار السن من خلال العلاج الطبيعي

وبأسعار رمزية في إطار العمل الخيري وخدمة المجتمع في ظل العدوان والحصار وتداعياتهما على الشعب .
وأشار الى أهمية العلاج الطبيعي (الفيزيائي ) للمصابين ما بعد الجلطات الدماغية او الجرحى الذين تعرضوا للكسور ولكبار السن لتحسين الحالة الصحية لديهم والتعافي من تداعيات ما بعد الإصابات المختلفة .
وبين ان إعادة تأهيل الجرحى والمرضى تتم على ايدي كوادر طبية متخصصة سواء بالأجهزة الطبية أو بالمساج اليدوي وفق احدث الخدمات الطبية والعلاجية .
لافتا الى أن العلاج الفيزيائي يعد من أهم المهن الطبية التي تهدف في المقام الأول لمعالجة المرضى لاستعادة قدرتهم الحركية والبدنية والمحافظة عليها إلى جانب زيادة قوة الأداء الوظيفي لديهم .
 وقال: " العلاج الطبيعي يمزج بين تخصصات مختلفة لتحقيق افضل النتائج بما في ذلك علم الحركة والعلاج اليدوي والعلاج بالتمارين والعلاج بالكهرباء والعلاج بالتدليك وتشمل تمارين العلاج الطبيعي على تمارين المدى الحركي والتمارين الهوائية وتمارين التقوية وتمارين الاستطالة او المرونة وتمارين التوازن والتوافق العصبي وتدريب المشي والحركة ".. وتطرق الى اهمية العلاج الطبيعي في التخفيف من الآلام والتحسين في القدرة الحركية والحد من الاعتماد على الأدوية وتحسين وتنظيم الدورة الدموية وتعزيز عمل القلب والاوعية الدموية والرئة والحد من كثير من الأمراض كما ان العلاج الطبيعي يدعم الصحة العقلية والمساعدة في التعافي بعد الاصابة بسكتة دماغية او الشلل وتحسين توازن الجسم والتحكم في المشاكل المرتبطة بكبار السن .
وأكد الشوبة أن المركز قدم ضمن اعماله الخيرية والمجانية إعادة التأهيل لعدد 350 من جرحى القوات المسلحة الذين خضعوا لعمليات جراحية مختلفة بعد اصابتهم وهم يدافعون عن الوطن ضد تحالف العدوان في مختلف الجبهات .
.. وأشار الى ان تلك الخدمات التي تم تقديمها للجرحى من خلال التنسيق مع المعنيين على رعاية الجرحى والمشرفين على علاجهم في عدد من المناطق بأمانة العاصمة .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا