الصفحة الإقتصادية

محافظة ريمة .. نجاح زراعي في اتجاه تحقيق الاكتفاء الذاتي

محافظة ريمة .. نجاح زراعي في اتجاه تحقيق الاكتفاء الذاتي

محمد عبده الأهدل/

جهود حثيثة ومتفانية، ورؤية تطويرية طموحة، وإنجازات ميدانية ملموسة في المجال الزراعي بمحافظة ريمة.. هذا ما تجسده وتمضي به قيادة مكتب الزراعة في محافظة ريمة ممثلة بمدير عام المكتب المهندس إبراهيم علي محمد التكروري

الذي استطاع أن يحقق نقلة نوعية كبرى ونجاحات مثلى في المجال الزراعي بمحافظة ريمة، حيث أثمرت جهوده الدؤوبة والمتفانية في تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة على صعيد الارتقاء بمستوى هذا القطاع الحيوي الهام في هذه المحافظة المتميزة بتضاريسها الجغرافية المتنوعة واراضيها الزراعية الخصبة والملائمة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل الزراعية..
ففي سياق الجهود المخلصة والحثيثة التي يبذلها مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة ريمة، أنه يقوم بزيارات متواصلة إلى جميع مديريات المحافظة وعزلها وقراها المتناثرة، فلم يدع سهلاً ولا جبلاً ولا وادياً إلا ويحرص على زيارته والاطلاع على ما يتميز به من خصائص ومقومات زراعية، ويقوم أيضاً بدراسة مستوى خصوبة التربة في كل منطقة ويتلمس هموم المزارعين واحتياجاتهم وما يواجهونها من صعوبات ويعمل بكل جهد على توفير احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم وبما من شأنه النهوض بالقطاع الزراعي والاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال الحيوي الهام بالمحافظة.
وقد تمكن المهندس إبراهيم التكروري من تذليل الكثير والكثير من الصعوبات التي كانت تقف عائقاً كبيراً أمام تحقيق النجاح المنشود في النهوض بالقطاع الزراعي وانتشال المحافظة من واقع الإهمال وغياب الاهتمام بالزراعة الذي كان سائداً خلال السنوات والعقود الماضية في ظل المسؤولين السابقين المعنيين بالزراعة، الأمر الذي تسبب باندثار وانجراف وتصحر الكثير من الأودية والمدرجات الزراعية، رغم ما تتميز به محافظة ريمة من مناخ خصب وتنوع تضاريسي وتربة ملائمة وقابلة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل الزراعية.
وظلت محافظة ريمة على هذا النحو لزمن طويل حتى جاء هذا الفارس التنموي المحنك المهندس التكروري الذي استطاع أن يعيد إليها حضارتها الزراعية ونهضتها المنشودة التي ارتسمت اليوم على جبين أودية وسهول وجبال ومدرجات وكل مناطق المحافظة..
ولا بد لنا هنا من الإشارة إلى أن هذه الجهود المثمرة بالبذل والعطاء وبالنهوض الزراعي في محافظة ريمة هي تأتي أيضاً تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي- يحفظه الله-.
وقد حرص مدير عام مكتب الزراعة على توفير وتلبية احتياجات المزارعين في كافة الجوانب، من بذور ومغارس وأسمدة ومعدات زراعية، بما فيها منظومات الطاقة الشمسية التي كانت تشكل عقبة أمام المزارعين، وغير ذلك من الاحتياجات وبحسب الإمكانيات المتاحة، ولذلك فإننا نجد الزراعة تمضي قدماً في ظل هذه القيادة المخلصة والمتفانية نحو تحقيق النهوض الشامل والاكتفاء الذاتي المنشود من مختلف المحاصيل الزراعية.
والجدير بالذكر أن جهود المهندس التكروري لم تقتصر على أداء مهامه وواجباته في المجال الزراعي فقط، بل له إسهاماته الفاعلة ومشاركاته الواسعة والمثمرة في الكثير من الأعمال التطوعية التي تصب في خدمة المجتمع عامة، ولذلك فقد حاز على تكريم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل- قطاع التنمية الاجتماعية، حيث تم منحه درع العمل التطوعي للعام 2023م، تقديراً لأعماله التطوعية التي قام بها في سبيل خدمة المجتمع.
ونحن بدورنا نعبر عن شكرنا وتقديرنا له ولما يبذله من جهود متفانية في خدمة المحافظة، ونتمنى من كل مدراء مكاتب العموم والمكاتب التنفيذية بالمحافظة أن يحذو حذو هذا المدير المتميز في مسيرة البذل والعطاء وخدمة المحافظة بوجه خاص والوطن بشكل عام.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا