الصفحة الإقتصادية

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت: نخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعي عمران وباجل وإعادة تشغيل البرح

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت: نخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعي عمران وباجل وإعادة تشغيل البرح

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت صالح عطيفة، ان المؤسسة تعد خطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعي اسمنت عمران وباجل وتبذل جهوداً لمعالجة وضع مصنع اسمنت البرح وإعادة تشغيله.

وقال عطيفة في تصريح لصحيفة "26سبتمبر" ان الخطط الجديدة تأتي ضمن إستراتيجية عمل شاملة تشمل إعداد برامج وخطط إدارية ومالية جديدة تسهم في النهوض بواقع المؤسسة وكذا إدارة العملية الإنتاجية في المصانع ووضع خطط تسويقية تمكن منتجات مصانع الاسمنت الحكومية من المنافسة وفق رؤية حديثة مواكبة للتطورات في مجال صناعة وتسويق الاسمنت، وتعالج الاختلالات التي ظلت معيقة لتطور المؤسسة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأسمنت ان الإشكاليات والعراقيل التي تعاني منها المؤسسة هي تراكمات لأخطاء منذ عشرات السنوات، غير انه أكد ان المؤسسة قادرة وبعون الله وبتعاون وتكاتف الكوادر الوطنية المخلصة على تجاوز تلك العراقيل ووضع المؤسسة على مسار النمو التطور والنمو، وترجمة توجيهات القيادتين الثورية والسياسية في رفع مستوى صناعة الاسمنت اليمنية.
وأشار الى ان المؤسسة تمتلك الإرادة والدعم من القيادة السياسية وقيادة وزارة الصناعة والتجارة كما تملك الكوادر والخبرات الفنية القادرة، والمزايا التنافسية بما يمكنها من ترجمة خطط التطوير التحديث والتي ستنعكس على رفع العملية الإنتاجية والتسويقية للمصانع واحداث نقلة نوعية للمؤسسة ومصانعها بما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني.
وبين عطيفة ان مصانع الاسمنت التابعة للمؤسسة تعرضت للإهمال خلال العقود السابقة، وان المرحلة الحالية هي مرحلة إعادة الاعتبار لهذه القلاع الصناعية الإنتاجية، والإسهام في دعم التنمية في البلاد.
واعتبر عطيفة ما يثار حول تعطل وتوقف مصانع الاسمنت بانها تأتي في إطار الدعايات المغرضة التي تحاول عرقلة أي خطوات للتطوير والتحديث والنيل وبشكل يائس من جهود تحصين الجبهة الاقتصادية.
مؤكدا على ضرورة ان يكون الجميع كل من موقعه عند مستوى الموقف المشرف والشجاع في مناصرة الشعب الفلسطيني تحت راية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وشدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت على ضرورة استشعار الجميع للمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في هذه المرحلة المهمة من تاريخ شعبنا وهو يواجه ثلاثي الشر الأمريكي البريطاني الصهيوني في المعركة المقدسة نصرة للأقصى والاشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا