ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم مشروع التوعية الطارئة بمحافظتي إب والضالع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم مشروع التوعية الطارئة بمحافظتي إب والضالع

اختتم في محافظتي إب والضالع مشروع التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب والغارات الجوية الذي نفذه المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام،

بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية.
وهدف البرنامج، على مدى ٤٠ يوما إلى توعية (81691) ألف مواطن من المحافظتين (والمديريات المتأثرة في الضالع ) بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وكذا مخاطر االقذائف غير المتفجرة وكيفية تجنبها والتعرف على المناطق الخطرة وحالات الطوارئ وخطوات السلامة . وفي الاختتام أوضح وكيل محافظة الضالع صادق الادريسي، أن الضالع تعرضت إلى الغارات والقنابل العنقودية التي ألقاها طيران العدوان..
من جانبه أوضح مشرف مشروع التوعية في محافظتي إب والضالع أحمد الهريشة، أن فرق التوعية الميدانية نفذت مهامها الإنسانية في التوعية بمخاطر هذه المخلفات، بالشكل المطلوب ، مشيدا بالدور الذي بذلته فرق التوعية لإيصال الرسالة لكافة شرائح المجتمع.


...ويختتم برنامج التوعية بمخاطر الألغام بمحافظة حجة
مؤخرا اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمحافظة حجة برنامج التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة بتمويل اليونيسف.
حيث هدف البرنامج الذي استمر على مدى 44 يوما لإيصال رسالة التوعية الميدانية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والقذائف غير المتفجرة للمواطنين وكيفية تجنبها والتعرف على المناطق المشبوهة وحالات الطوارئ وخطوات السلامة بمديريات :مستبأ وعبس وأسلم وأفلح الشام وأفلح اليمن،
وفي الاختتام نوه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، بحضور وكيل المحافظة، عادل شلي، ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون، علان فضائل، بالجهود المبذولة في رفع الوعي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والمتفجرات.
وأكد ضرورة توسيع دائرة أنشطة التوعية واستهداف المديريات الأكثر تضررا في هذا الجانب، مشيراً إلى أن العدوان استخدم الأسلحة المحرمة بما في ذلك القنابل العنقودية والصواريخ المحظور استخدامها وفقًا للمواثيق الدولية.
فيما استعرض مشرف البرنامج، عبد العزيز راجح، برامج التوعية التي تم تنفيذها وعدد المستفيدين الذي تجاوز 50 ألف مواطن، مثمنًا اهتمام ودعم السلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ البرنامج.
وأشار إلى أن البرنامج ركز خلال 4 أيام على أعمال المسح في المديريات و40 يومًا في تنفيذ التوعية بالمدارس والمساجد والأسواق ومراكز تجمعات النازحين .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا