ملف الأسبوع

اللواء القادري: الكليات العسكرية تِعد رافداً أساسياً للقوات المسلحة

اللواء القادري: الكليات العسكرية تِعد رافداً أساسياً للقوات المسلحة

بدأ من يوم أمس الأول التسجيل  في الكليات العسكرية ( البحرية والحربية والطيران والدفاع الجوي)  في مقر الكلية الحربية بصنعاء للعام 2024/2023.

وأكد اللواء الركن محمد علي القادري مدير الكلية البحرية ان الدفع الجديدة ستشكل رافدا قويا في بناء القوات المسلحة وتمثل رسالة قوية للعدوان عن معنى ومفهوم القوة والبأس الشديد لدى اليمنيين.. مشدداُ على أهمية التدريب والتأهيل الذي يعتبر ركيزةً أساسيةً وفاعلة في بناء وتعزيز القدرات الدفاعية وإحداث نقلة نوعية للقوات المسلحة سواءً على مستوى التصنيع العسكري لأسلحة الردع الاستراتيجية ومختلف الأسلحة أو بناء المقاتل المحترف الواثق بالله وبنفسه وسلاحه وقدرته على تحقيق وانتزاع النصر.
مشيراً إلى انه قد حان وقت العمل من اجل بناء المؤسسة العسكرية والأمنية على أسس علمية حديثة ورفدها بهذه الدماء الجديدة من طلاب الكليات العسكرية الذين يتعاملون بكفاءة مع الآليات الحديثة والتي تحتاج إلى الإنسان المتطور والمؤهل سواء كانت في المجال البري أو البحري أو الجوي فهناك إضافة جديدة ومتطورة دخلت في صفوف القوات المسلحة سواء في المجال البحري والدفاع الساحلي أو القوات الجوية والدفاع الجوي أو القوات البرية وهي بحاجة إلى كفاءات عالية ومدربة وقادرة على ان تتعامل مع تلك الآليات والتجهيزات بأسلوب علمي.
وقال اللواء القادري :ان مؤسسة القوات المسلحة هي مؤسسة الوطن كله وهي حزب الأحزاب والقوة الضاربة بيد الشعب لحماية كل المكاسب والإنجازات.
وأضاف مدير الكلية البحرية ان القوات المسلحة وخلال سنوات العدوان لم تتوقف على التدريب والتأهيل واستقبال دفعات جديدة فيما يقارب من تسع سنوات من العدوان والحصار كانت حافلةً بالكثير من الإنجازات والانتصارات التي حققتها القيادة العليا والشعب اليمني وأهمها ما شهدته القوات المسلحة من نقلة نوعية في مختلف جوانب التصنيع العسكري المتطور، بما فيها أسلحة الردع الاستراتيجية التي غيرّت موازين القوى اليوم لصالح اليمن وغدت الصواريخ والطائرات المسيرة بفضل لله تحقق ضربات دقيقةً ومؤلمةً في عُمق دول العدوان.
وأكد اللواء الركن محمد القادري ان الدفع الجديدة سيتم تأهيلها وتدريبها على اعلى المستويات وبما يحقق الانتصار المنشود لشعبنا وقواته المسلحة و أن القادم سيكون أشد على دول العدوان ..مشيداً بما حققته القوات المسلحة من إنجازات وما شهدته مختلف صنوفها وتشكيلاتها البرية والبحرية والجوية من تحولات ونقلات نوعية خلال الاعوام المنصرمة والتي تجسدت نتائجها العملية على الواقع الميداني وعمليات الردع الاستراتيجية.
وأشار إلى أن الكليات العسكرية تشكل منظومة متكاملة من النضال والكفاح وتأهيل وإعداد الكوادر والقيادات العسكرية الاحترافية في مختلف الجوانب العسكرية التخصصية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا