ملف الأسبوع

جرحى الحرب ينظمون فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد وثورة 21 سبتمبر

جرحى الحرب ينظمون فعالية ثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد وثورة 21 سبتمبر

نظمت جمعية معاقي وجرحى الحرب يوم أمس بصنعاء فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من سبتمبر .

وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل وقائد فريق نزع الالغام اللواء عبدالرزاق المؤيد، أشار رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى، اللواء يحيى المهدي، أن اليمنيين جسدوا أروع الصور، وهم يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف متصدرين شعوب العالم ولم ولن يتأثروا بالعدوان والحصار الجائر على اليمن .
وأوضح أهمية إيلاء ذكرى المولد النبوي الشريف حقها من الاهتمام والحشد والحضور المشرف في الفعاليات المركزية التي ستقام في الـ 12 من ربيع الأول.
ألقى مساعد وزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا اللواء الركن ابو بكر الغزالي، كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاستفادة من هذه الذكرى في تجديد الارتباط بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بسيرته العطرة والتأسي بمآثر وتاريخ الأنصار الذين ناصروا الرسول الأكرم و آووه وحملوا راية الاسلام قادة فاتحين .. وأشاد اللواء الغزالي بالتضحيات والمواقف الوطنية التي قدّمها الجرحى والمعاقون الأبطال من منتسبي القوات المسلحة وهم يدافعون عن الوطن والشعب في مختلف المنعطفات التاريخية وصولا إلى المشاركة الواسعة في التصدي لتحالف الشر والعدوان .
من جانبه أشار رئيس جمعية معاقي وجرحى الحرب، العقيد محمد حسين البهلولي، إلى أن إحياء شعبنا واحتفاءه بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ذكرى مولد خير البرية، هو تعبير عن النظرة لرسول الله صل الله عليه وآله وصحبه، كنعمة عظيمة من الله، ما يتطلب إظهار التقدير والابتهاج والفرح بها والاجلال والتعظيم لها.
وأضاف : " نستلهم من ذكرى المولد النبوي الشريف كل معاني القوة والتضحية، فتتجدد عزائمنا الفتية على التمسك بكتاب الله وبرسول الله، ونبعث من خلالها أعظم الرسائل لقوى العدوان وللمسارعين في المودة والموالاة والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، بأننا سنمضي قدماً بقوة وثبات على درب الجهاد، تحت لواء قائد ثورتنا المباركة ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة، ثورة الحرية والبناء والتنمية ".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا