ملف الأسبوع

قائد لواء الدفاع الساحلي: نراقب تحركات السفن الصهيونية ولن نتردد في استهدافها

قائد لواء الدفاع الساحلي: نراقب تحركات السفن الصهيونية ولن نتردد في استهدافها

أكد قائد لواء الدفاع الساحلي اللواء الركن بحري محمد علي القادري ان اليمن تجني ثمار تطوير وتحديث قدراتها البحرية وأصبحت بقوتها النوعية قادرة على حماية المياه الإقليمية اليمنية والجزر في البحر الأحمر وباب المندب..

مشيراً إلى أن البحرية اليمنية اليوم وبعد 9 سنوات من العدوان تمتلك الكثير من القدرات العسكرية النوعية القادرة على التصدي لأي عمل عدائي في مياهنا الإقليمية وهزيمة المعتدي وتكبيده خسائر فادحة بسفنه وبوارجه وعدته وعتاده، وبشكل غير مسبوق في تاريخ المعارك البحرية المعاصرة.
وأضاف اللواء القادري ان القيادة الثورية والسياسية والعسكرية عملت وفق منظور وطني على تطوير قدرات القوات البحرية لتتمكن من تأدية واجباتها المقدسة في حماية المياه الإقليمية والجزر اليمنية.. لافتاً إلى أن الجغرافيا اليمنية بمختلف مناطقها وتضاريسها وبالتحديد جنوب البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وبحر العرب والجزر والمياه اليمنية الإقليمية، تحتم على اليمن وقواته المسلحة بشكل عام وقواتها البحرية على وجه الخصوص أن تواصل المواكبة الفاعلة على بناء وتحديث القوات البحرية بحيث تكون قادرة على فرض واقع عسكري يمني قوي في هذه المنطقة الحيوية وفي موقف يحول دون التدخلات الأجنبية ويردع بصلابة الأطماع الخارجية، وكل محاولات فرض واقع أجنبي تحت أي مسميات أو مبررات عدائية.
وأوضح اللواء القادري أن القيادة العسكرية عملت جاهدة على امتلاك قوة بحرية ضاربة تكون أشد بأساً وأقوى تأثيراً وأمضى حسماً وعزماً وذات قدرات نوعية تضمن حماية وفرض السيادة البحرية الكاملة على المياه الإقليمية اليمنية.. منوهاً إلى أن الجيش اليمني اليوم هو المتحكم والضامن لأمن البحر الأحمر ولخطوط الملاحة الدولية فيه، وأن القوات البحرية اليمنية أصبحت هي الحامي والمدافع المقتدر عن المياه الإقليمية والسواحل والجزر اليمنية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا