ملف الأسبوع

للمخدوعين بالخطاب الأميركي

للمخدوعين بالخطاب الأميركي

عقيد. د. صريح صالح القاز /

- ألم تتدخل أميركا وحلفاؤها (حلف الناتو) عسكريا في يوغوسلافيا عام 1999م؛ بزعم حماية مسلمي كوسوفو من الصرب؛ وكان تدخلها في الأساس لتدمير الترسانة العسكرية التي كانت بحوزة يوغسلافيا الاشتراكية عقب تفكك الاتحاد السوفيتي؟.

- ألم تتدخل وحلفاؤها (حلف الناتو) عسكريا في العراق عام1991م؛ بدعوى تحرير الكويت الشقيق؛ لكنها استغلت ذلك للتموضع والتمترس بقواعدها وبارجاتها للسيطرة على بحيرات النفط والهيمنة على المنطقة العربية؟.
- ألم تتدخل وحلفاؤها (حلف الناتو) عسكريا في أفغانستان عام 2001م بزعم تدمير الإرهاب، وبناء ديمقراطية حديثة؛ وبعد أكثر من عقدين من القتل والدمار؛ سلمت في عام2021م؛ أفغانستان للإرهاب(حركة طالبان)، ومن ثم؛ لا قضت على إرهاب ولا شيدت ديمقراطية؟.
- ألم تتدخل وحلفاؤها (حلف الناتو) عسكريا في العراق عام 2003م بزعم تدمير السلاح النووي- غير الموجود أصلا- وكان هدفها الأساسي إسقاط نظام الرئيس صدام حسين، والحرس الجمهوري العراقي؛ لما كانا يقدمانه من إسناد لفصائل المقاومة الفلسطينية، ولما كانا يشكلانه إلى جانب حزب البعث من تهديد وجودي للكيان الصهيوني والأجندة الأنجلو- ساكسونية في المنطقة العربية؟.
- ألم تتدخل وحلفائها (حلف الناتو) عسكريا ولوجستيا في فلسطين منذ 7 أكتوبر الماضي بزعم إسناد حق الكيان الصهيوني في الدفاع عن نفسه؛ وهي في الأساس جاءت لتسند المعتدي، وتدعم الجلاد على الضحية، وتسند قواعدها وتحمي مصالحها، وتثبط الموقف العربي؟.
- هل كل ذلك والعدوان المتجدد على اليمن تدخل إنساني كما تدعي أميركا أم تدخل إجرامي بربري؟.
(مالكم كيف تحكمون)؟

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا